10-سبتمبر-2023
لوحة رقمية

(الصورة: فيسبوك)

قال مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية، ضيف الله امحمد، إنّ الوزارة جهّزت 1200 مؤسسة تعليمية بالألواح الرقمية، في انتظار تعميم ذلك على باقي مدارس الوطن السنوات المقبلة.

ضيف الله: تدريس التربية البدنية بالابتدائي يهدف إلى مساعدة الأطفال على الاندماج في النظام الاجتماعي والتربوي

وأوضح ضيف الله، لدى نزولها ضيفًا على برنامج "ضيف الصباح" الإذاعي، الأحد، بأنّ "الدخول المدرسي القادم سيكون مميزًا بعد أن تم عصرنة ظروف تمدرس التلاميذ، من خلال توسيع استعمال اللوحة الإلكترونية ورقمنة كل القرارات والمقررات المتعلقة بالحياة المدرسية للتلاميذ".

وأضاف: "كل التدابير اتخذت لتوفير الكتب على مستوى كل المؤسسات التربوية بما فيها كتب الإنجليزية" وأن "كل المرافق جاهزة لإستقبال التلاميذ المتمدرسين".

وكشف المسؤول التربوية بأنّ "نسبة التلاميذ المتمدرسين الذين سيلتحقون لأوّل مرة بمقاعد الدراسة ارتفعت بنسبة ما بين  الـ3 والـ4 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية التي تم إحصاء ما يقارب 11 مليون متمدرس".

وعن إقحام مادة التربية البدنية والرياضية في الطور الابتدائي، اعتبر أنّ "مادة التربية البدنية والرياضية ليست جديدة في النظام التعليمي فبعد أن كانت تدرس في السابق من قبل أستاذ المواد الموحدة وتقدم على أنها مادة تنشيطية تقرر بداية من الدخول المدرسي القادم أن تدرس من قبل أساتذة متخصصين في هذا المجال".

وواصل شارحًا: "الهدف من هذه المادة مساعدة الأطفال على الإندماج في النظام الإجتماعي والتربوي والتكفل بأصحاب المواهب التي بإمكانها تدعيم رياضة النخبة، بالإضافة إلى القدرة على تدريس هذه المادة لذوي الإحتياجات الخاصة المدمجين في النظام التعليمي."

كما لفت إلى أنّ "التلاميذ سيتلقون حصصًا في التربية المرورية في مرحلة التعليم الابتدائي، انطلاقًا من الموسم الجديد على أن تعمم على باقي الأطوار مستقبلًا"، وذلك بهدف "غرس السلوكيات الحسنة حول الوقاية والأمن في الطرق"، يختم مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية.