27-فبراير-2024

صورة فندق (صورة: فيسبوك)

أبرم مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية المملوك للدولة، اتفاقية مع القرض الشعبي الجزائري، تهدف لتمويل إعادة تأهيل ومرافقة المؤسسات الفندقية والسياحية التابعة للمجمع.

المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، علي قادري التزام مؤسسته البنكية بتلبية احتياجات الاستغلال والاستثمار مع إمكانية الاستفادة من عمليات تمويل إضافية

وينتظر أن تستفيد المؤسسات التابعة لمجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية، في إطار الاتفاقية الاستراتيجية من تسهيلات تتلاءم مع صعوباتها المالية، سيما من خلال إعادة جدولة الديون.

وشدّد المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، علي قادري في هذا السياق على التزام مؤسسته البنكية بتلبية احتياجات الاستغلال والاستثمار مع إمكانية الاستفادة من عمليات تمويل إضافية.

كما أكد "توفر منتجات مالية مختلفة تتضمن قروضا قصيرة ومتوسطة الأمد، فضلا عن تسهيلات مالية وعمليات الخصم التجاري".

من جانبه، قال عمار قلاتي الرئيس المدير العام لمجمع فندقة سياحة وحمامات، أن توقيع هذه الاتفاقية مع القرض الشعبي الجزائري، تشكل "مرحلة حاسمة تسمح بإيجاد حلول ملموسة للتحديات التي تواجهها المؤسسات الفندقية والسياحية".

عبّر في هذا الخصوص عن إرادة الجانبين، في توحيد جهودهما وخبرتهما من اجل إعادة تأهيل المؤسسات التابعة لمجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية بغية المساهمة في تحديث القطاع السياحي في الجزائر.

كما تم التأكيد، انه سيتم تكليف فريق متابعة يتكون من ممثلين عن المؤسستين، من اجل التقييم المنتظم لعملية تجسيد القرارات المتخذة والتبليغ عن جميع الصعوبات التي يتم تسجيلها.

ويضمّ مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية، 20 فندقا صحراويا و16 منتجعا سياحيا و12 فندقا حضريا و8 منتجعات حموية ومركزين للعلاج بمياه البحر و8 فنادق للأعمال و4 محطات مناخية للاستجمام و3 مراكز سياحية.