21-نوفمبر-2022
قناة الأجواء

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد الابتدائية بالعاصمة، وضع رئيس تحرير قناة "الأجواء" ومسيرتها الإدارية، رهن الحبس المؤقت، على خلفية بث القناة قبل أيام مشاهد "مخلة بقيم المجتمع".

وجهت لهما تهم تتعلق بتحريض قاصر على الفعل المخل بالحياء

ووفق ما نقله موقع "راديو أم"، فقد تم إيداع رئيس تحرير قناة "الأجواء" (ب.ن)، ومسيرتها الإدارية الصحفية (ح.أ.ب) الحبس المؤقت بسجني الحراش والقليعة على التوالي، بعدما وجهت لهما تهم تتعلق بتحريض قاصر على الفعل المخل بالحياء وفقًا لنص المادة 334 من قانون العقوبات وعرض فيديو إباحي وقفًا للمادة 333 مكرر 1.

وذكر  المصدر نفسه، نقلًا عن مصادر من القناة، أن أعوان فصيلة البحث والتحري لدى الدرك الوطني بباب الجديد بالعاصمة، داهموا مساء الإثنين الماضي مقر القناة بحضور رئيس التحرير ومسؤولة الإدارة، بعد التحقيق معهما طيلة النهار، قبل أن يتم إخلاء سبيلهما بعد الحصول على مقطع الفيديو.

وأضاف الموقع أن المعنيين تلقيا اتصالًا ثانيًا للتقدم أمام مصالح الدرك الوطني، صباح يوم الأربعاء الماضي، ليتقرر تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد الابتدائية، ثم عرضهما على قاضي التحقيق الذي قرر وضعهما رهن الحبس المؤقت مع استدعاء ثلاثة صحفيين آخرين، وفقا للمصدر نفسه.

وكانت وزارة الاتصال، قد أمرت عن طريق سلطة ضبط السمعي البصري، بإغلاق قناة "الأجواء" الخاصة، بسبب بثّها "محتوى خادشًا للحياء".

وأفاد بيان لسلطة ضبط السمعي البصري، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أنّه "تقرّر الغلق النهائي للقناة بسبب بثها سهرة أمس الأحد محتوى مخل بالحياء يتنافى مع قيم مجتمعنا وديننا الحنيف".

ولاحقًا، نشرت إدارة "الأجواء" بيانا جاء فيه أنه "تطبيقا لقرار سلطة ضبط السمعي البصري يتوقف نهائيًا بث القناة".

ولاقى بث القناة لقطات "خادشة للحياء" ضمن فيلم، موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي، لتتحرك السلطات بعدها وتقرر وقف بث القناة.