10-ديسمبر-2023
سوسطارة

(الصورة: فيسبوك)

يسعى نادي اتحاد الجزائر إلى تحقيق فوزه الثالث تواليًا في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عندما يستضيف فريق مودرن فيوتشر المصري، سهرة يوم الأحد (20.00) بملعب 5 تموز/جويلية لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من المنافسة القارية.

"سوسطارة" يتقاسم صدارة المجموعة الأولى بـ6 نقاط مع فيوتشر وفوزه سيضمن له التأهل إلى ربع نهائي المنافسة

ويدرك جيدًا أبناء "سوسطارة" بأنّ الفوز أمام فيوتشر المصري سيمنحهم تصدّر المجموعة الأولى بـ9 نقاط، باعتبار أنهم يملكون 6 نقاط ويتقاسمون الريادة مع الخصم المصري، حيث فاز الاتحاد على كل من الهلال بنغازي الليبي وسوبر سبور الجنوب أفريقي (خارج الديار).

ولم تكون مهمة أبناء المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو سهلة أمام منافس قوي حقق فوزين في الخرجتين الأوليين، آخرها خارج القواعد بمدينة بنغازي الليبية أمام الهلال المحلي (2-1).

وفي الندوة الصحفية، التي تسبق اللقاء، أكد مدرب فريق اتحاد الجزائر، خوان غاريدو، على ضرورة تحقيق الفوز على حساب الضيف، لضمان التأهل إلى ربع نهائي منافسة كأس الكنفيدرالية الأفريقية.

وأوضح غاريدو أنّ "المباراة تكتسي أهمية كبيرة لأن الفوز فيها يعني التأهل إلى الدور ربع نهائي المنافسة القارية، وهو هدفنا الأولي"، إلا أنه أقر بصعوبة المهمة، قائلًا: "النادي المصري يمتلك خبرة قارية ولن يكون سهل المنال."

ووفقه فإنّ "التأهل سيمنحنا جرعة معنوية كبيرة سيما بتواجد جمهورنا الذي نحتاج الى دعمه المتواصل، كما أننا مطالبون بتقديم طريقة لعب نمتعه بها".

وعينت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الحكم الموريسي، أحمد إمتياز، لإدارة المباراة، ويساعده الثنائي سوليماني أملدينى روجان مارك من موريشيوس مساعدين، وجنيش شوتوري من موريس حكم رابع. ويراقب المباراة مامادي ديوماندى من غينيا.

ولحساب نفس المجموعة يستضيف فريق الهلال بنغازي الليبي منافسه الجنوب أفريقي سوبر سبور يونايتد بملعب البنينة ببنغازي مساء اليوم (17.00)، بهدف استدراك الموقف قبل فوات الأوان.