23-سبتمبر-2022
جون ميشال كافالي (فيسبوك/الترا جزائر)

جون ميشال كافالي (فيسبوك/الترا جزائر)

تحدث المدير الفني الأسبق للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الفرنسي جون ميشال كفالي عن الفترة التي أشرف فيها على تدريب "الخضر"، ومساعيه الحثيثة آنذاك من أجل إقناع كريم بن زيمة وسمير ناصري باللعب لـ "المحاربين".

كفالي: كنت أعتقد أني نجحت في إقناع بن زيمة لكن لا أعرف ماذا حدث

وقال كفالي الذي يدرب حاليًا منتخب النيجر: "أنا نادم كثيرًا على هؤلاء، كان لدي تصوّر بأني أقنعتهم باللعب للجزائر، ولو سارت الأمور كما أردت لشاركنا في كأس العالم".

وأردف المتحدث ذاته في حوار لبرنامج " كورة كل يوم" والذي يبث عبر قناة " الحياة "المصرية: "في تلك الفترة، كانت معركة حقيقية بالنسبة لي، لأنهم لاعبين ممتازين، وكنت أتوقع نجاحهما مستقبلًا، عندما كانا شابين".

 وواصل كفالي الذي خاض تجارب عديدة في التدريب: "فيما يخص ناصري، كنت أعتقد أني نجحت في إقناعه على المستوى الشخصي لكن لا أعرف ماذا حدث، رياضيًا أتفهمه".

وأضاف: "أما بن زيمة كنت أعرف أن الأمر معقد، كان من الصعب منح قراره الأخير، أحسست أنه لم يختر بعد وكانت الرؤية بالنسبة له غير واضحة، لقد كان يحلم بأن يفوز بالكرة الذهبية ويشارك في كأس العالم ويصبح لاعبًا كبير".

وختم كفالي:" في 2006 لما كنت برفقة المنتخب الجزائري، كان هناك فارق كبير من الناحية الرياضية مع فرنسا التي كانت من بين أفضل المنتخبات في تلك الفترة، والدليل بعدها التتويج بكأس العالم بعد عامين، لهذا الأمر كان معقدا وسهلا في نفس الوقت من أجل الإختيار".

يذكر أن كفالي درب المنتخب الجزائري عام 2006 إلى 2007 كما تجارب عدة مع اندية فرنسية وعربية كالهلال السوداني واتحاد الجزائر ومولودية وهران والاتحاد الأسكندري المصري.