08-أبريل-2020

1248 مصابًا خضعوا لعلاج كلوروكين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، مساء الأربعاء، تسجيل 12 وفاة و104 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 1572 حالة.

اللجنة العلمية تكشف أن 1248 مصابًا خضعوا لعلاج كلوروكين

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، في تصريح إعلامي، إن "العدد الإجمالي للإصابات في الجزائر ارتفع إلى 1572، بعد تسجيل 104 حالة إصابة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة موزعة عبر 25 ولاية."

وتابع جمال فورار، "سجلنا أيضا 12 وفاة جديدة في الـ 24 ساعة الأخيرة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 205 حالة وفاة موزّعة عبر 33 ولاية"، مردفًا إلى "حالات الوفيات الجديدة (12 حالة) تم تسجيلها بـ 5 ولايات، وهي كالتالي: 5 وفيات بالبليدة، 3 بالعاصمة، وفاتين بولاية بجاية، وحالة وفاة واحدة بكل من تيبازة وقسنطينة".

وفي السياق، شدّد فورار أن "20 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة اليوم علمًا أننا في الأسبوع السادس من تفشي الوباء".

وبخصوص حالات الشفاء، فشهدت الأرقام ارتفاعًا وصل إلى تعافي 237 مصابًا من الفيروس، ليؤكّد فورار أنه "سجلنا من حالات الشفاء 64 حالة في البليدة و78 بالعاصمة".

كما أوضح مسؤول وزارة الصحّة، أن "1248 مصابًا خضعوا لعلاج بروتوكول كلوروكين، فيما لا تزال 1218 حالة تحت الرعاية الطبية بالمستشفيات، في انتظار نتائج تحاليل معهد باستور ولواحقه."

ودعا فورار المواطنين إلى ضرورة احترام توصيات الاخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس.

موازاة مع ذلك، جدد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء السعيد شنقريحة، الأربعاء، التأكيد على استعداد القوات المسلحة بشكل تام لمواجهة كورونا وإسناد المنظومة الصحية الوطنية، إذا تطلب الأمر ذلك.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تدعو للمرافقة النفسية للمصابين بكورونا

إعلام الأزمات.. التلفزيون العمومي أمام امتحان استعادة المشاهد الجزائري