كورونا.. ارتفاع عدد المصابين إلى 409 حالةً

كورونا.. ارتفاع عدد المصابين إلى 409 حالةً

وزارة الصحة تُحصي 180 حالة مؤكدة بالبليدة وحدها (الصورة: روسيا اليوم)

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مساء الجمعة، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و42 إصابة مؤكّدة، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 26 وفاة و409 إصابة.

75 في المائة من مجموع الحالات المسجلة موجودة في 5 ولايات

وقال الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة أزمة كورونا، جمال فورار، إن حصيلة الوفيات موزّعة عبر 11 ولاية من بينها 9 وفيات في ولاية البليدة، فيما بقي عدد الحالات التي غادر المستفيات عند 29 حالة تماثلت للشفاء.

وأكّد جمال فورار أن حالة الوفاة المُسجلة، الجمعة، كانت بولاية برج بوعريريج، ويتعلق الأمر بامرأة مغتربة تبلغ من العمر 71 سنة.

وتابع مسؤول وزارة الصحّة، في تصريح تلفزوني بُث على التلفزيون العمومي، أن "كل الحالات 409 تتوزع على 36 ولاية من التراب الوطني، بينها 180 حالةً سُجلت في البيدة وحدها، أي ما يعادل 44 بالمئة من مجموع الحالات."

وأوضح في الخصوص، فورار أن "75 بالمئة من مجموع الحالات المسجلة منذ بداية الوباء متواجدة عبر خمس ولايات وهي: البليدة، العاصمة، وهران، تيزي وزو وتيبازة"، ليردف "16 ولاية سجلت فيها ما بين حالة إلى 3 حالات فقط ."

من جانبه، أكّد وزير الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أمس الخميس، التزام السلطات العمومية بتوفير كل الشروط الضرورية، لمزاولة المنتسبين لقطاع الصحة لمهامهم.

وقال الوزير بن بن بوزيد، في لقاء جمعه بمهنيي القطاع، إن "السلطة تسعى لتوفير متطلبات العاملين بقطاع الصحّة، خاصّة الأطباء وشبه الطبيين، على غرار النقل والإيواء ما يسمح لمهنيي الصحة، بأداء عملهم في هذا الظرف الصعب".

وأقرّت الحكومة في مرسوم تنفيذي، الجمعة، حظر التجوال على 9 ولايات أخرى، في إطارالتدابير التكميلية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزارة الأولى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تفرض حظر التجوال على 9 ولايات أخرى لمواجهة كورونا

أطباء مستشفى بوفاريك في إضراب بسبب نقص معدات مواجهة كورونا