27-مارس-2020

الإجراء يأتي بعد أربعة أيامٍ من حظر التجوال في ولاية البليدة (الصورة: الترا جزائر)

وسّعت حكومة الوزير الأوّل عبد العزيز جراد، اليوم الجمعة، الحجر الجزئي في تسع ولايات جديدة، ضمن إجراءات ردع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

المرسوم التنفيذي يسري المفعول بداية من غدٍ السبت من الساعة السابعة مساءً إلى السابعة صباحًا

وأصدر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الجمعة، مرسومًا جديدًا يتضمن توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى تسع ولايات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وطبقا للتدابير التكميلية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وذكر بيان الوزارة أنه "تطبيقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وطبقًا للمرسوم التنفيذي رقم 20- 70 المحدّد للتدابير التكميلية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) و مكافحته، عبر التراب الوطني، أصدر الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد الخميس 26 مارس مرسوما جديدًا يتضمن توسيع إجراءات الحجر إلى بعض الولايات".

وأوضح البيان أن المادة الـ 2 من المرسوم الجديد تنص على"توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى الولايات التالية: باتنة، تيزي وزو، سطيف، قسنطينة، المدية، وهران، بومرداس، الوادي وتيبازة".

وسيطبق هذا الإجراء في الولايات التسع المذكورة "ابتداءً من السبت 28 آذار/مارس 2020 وتخصّ الفترة الزمنية من الساعة الـ 19 إلى غاية الساعة السابعة صباحًا".

وأقر، منذ الإثنين الماضي، رئيس الجمهورية، فرض حظر تجوال كلي بولاية البليدة لمدّة 10 أيامٍ، فيما أمر بحظرٍ جزئي على العاصمة، ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتفشى فيروس كورونا إلى غاية أمس الخميس، في 36 ولاية، بينها 20 ولاية سُجلت بها بين حالة وثلاث حالات إصابة بالفيروس، وفق وزارة الصحة، التي أعلنت ارتفاع عدد الإصابات إلى 367 حالة مؤكدةK بعد تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالوباء، إلى 25 وفاة بعد تسجيل 4 وفيات جديدة، فيما أكدت لجنة متابعة ورصد الوباء أن جميع الضحايا كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. 25 وفاةً وإصابة 172 امرأة من أصل 367 حالة مؤكدة

الحجر المنزلي بسبب كورونا.. فرصة للجزائريين لاكتشاف بيوتهم