16-يوليو-2020

الحكومة رفعت شهر حزيران/جوان الماضي الحجر الصحي تمامًا عن 19 ولاية (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت الحكومة، الخميس، عن تمديد فرض الحجر الصحي في 29 ولاية من بينها العاصمة من الساعة 8 مساءً إلى 5 صباحًا، وذلك لمدة 10 أيام إضافية، بدايةً من يوم السبت المقبل.

تمديد تعليق نشاطات النقل الحضري خلال عطلة الأسبوع

وحسب بيان للوزارة الأولى، فإن الولايات المعنية هي: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، الجزائر، الجلفة، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قسنطينة، المدية، المسيلة، معسكرة، وهران، ورقلة، برج بوعريريج، بومرداس، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، غليزان.

وأشار البيان نفسه، إلى أنه يُمدّد منع حركة المرور لمدة 10 أيام بما فيها السيارات الخاصّة، وكذا تمديد تعليق نشاط النقل الحضري خلال العطلة الأسبوعية في الولايات المعنية.

وكلّفت الحكومة الولاة باتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير إضافية، حسب الوضع الصحي في كل ولاية، بعد موافقة السلطات المختصة، لاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف أوقات الحجر المنزلي الجزئي أو الكلي بشكل يستهدف بلدية أو عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

وأبقى بيان الوزير الأول على سلطة الولاة في منح تراخيص المرور في حالة الضرورة، أو في حالة الأوضاع الاستثنائية.

كما دعت الوزارة الأولى، إلى "تكثيف حملات التحسيس على مستوى الأحياء، بإشراك الجمعيات ولجان الأحياء من أجل حمل الـمواطنين على تدارك الخطورة والتقيّد بالبروتوكولات الصحية الـمعمول بها".

يذكر أن الحكومة رفعت شهر حزيران/جوان الماضي الحجر الصحّي تمامًا عن 19 ولاية، وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، عن تسجيل 554 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 12 خلال الـ 24 الساعة المنصرمة، في حين وصل عدد الوفيات بكورونا إلى 1040 حالة وفاة.

ويرتقب أن يترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، بعد غد السبت، اجتماعًا يخصص لإنشاء لجنة حماية لتقييم الآثار الناجمة عن فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"كوفيد - 19".. فرنسا تُلّح على سحب الجزائر من قائمة الدول الآمنة

ارتفاع غير مسبوق.. الجزائر تسجل 554 إصابة جديدة بكورونا