19-أبريل-2020

الولوج إلى قنوات بث دروس الدعم مجاني بكل اشتراكات متعاملي الهاتف النقال (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة التربية، مساء الأحد، عن تمديد تعليق الدراسة على مستوى كافة مؤسسات التربية والتعليم للمراحل التعليمية الثلاث، إلى غاية يوم الأربعاء 29 نيسان/أفريل الجاري.

توسيع بثّ دروس الدعم إلى 17 قناةً على يوتوب لفائدة التلاميذ

وذكر بيان لوزارة التربية أنه "عملًا بقرار تجديد العمل بنظام الحجر الصحي الحالي، وكذا مجمل التدابير الوقائية المرافقة له لفترة إضافية مدتها 10 أيام ابتداء من يوم 19 نيسان/أفريل الجاري، تعلن وزارة التربية الوطنية تمديد تعليق الدراسة على مستوى كافّة مؤسسات التربية والتعليم للمراحل التعليمية الثلاث إلى غاية يوم الأربعاء 29 أبريل الجاري".

كما أكدت الوزارة في بيان بحوزة "الترا جزائر"، أنها ستواصل توسيع تجسيد العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ، التي سطرتها "لمجابهة تعليق دوام التعليم وفق بث دروس نموذجية للفصل الثالث وحصص تُعنى بالتكفل النفسي لفائدة التلاميذ عن طريق الاذاعات المحلية، بالتنسيق مع مديريات التربية في العديد من ولايات الوطن".

وتابع المصدر: "ستتواصل عملية تسجيل حصص منهجية لحل نماذج لتطبيقات وتمارين بالتعاون مع مركز البحث في الاعلام العلمي والتقني لفائدة تلاميذ أقسام الامتحانات الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط والثالثة ثانوي، ويشرع في بثها وفق برنامج زمني سينشر في بيان لاحق".

وأشارت الوزارة إلى أن "بث الحصص التعلمية للفصل الثالث سيتواصل عبر 17 قناة على اليوتيوب، لصالح جميع تلاميذ مستويات المراحل التعليمية الثلاث، والبرنامج التلفزيوني (مفاتيح النجاح)، لفائدة تلاميذ أقسام الامتحانات، وكذا الدعم المدرسي للأرضية الرقمية، للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عبر الإنترنت، الموجّه الى تلاميذ السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي وذلك وفق ما تم تحديده في برنامج زمني نشر في بيانات سابقة".

ودعت بيان الوزارة جميع أفراد الجماعة التربوية، إلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، لا سيما منها تدابير الحجر الصحي الحالي، للحيلولة دون انتشار جائحة كوفيد 19.

من جهتها، كشفت وزارة البريد في بيان نرته على صفحتها في فيسبوك، أن الولوج إلى المنصّات الرقمية للتعليم عن بعد، لفائدة التلاميذ سيكون مجانيًّا، وأن النفاذ سيكون عبر كامل شبكات متعاملي الهاتف النقال بالجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

دروس افتراضية في الجزائر.. هل تفك العزلة عن المتمدرسين في عزّ الوباء؟

الجمهور الجزائري يقاوم "عزلة الكورونا" بـ "السفر في الزمن"