كورونا.. رقم قياسيٌّ جديد لحالات الشفاء بالجزائر

كورونا.. رقم قياسيٌّ جديد لحالات الشفاء بالجزائر

العدد الإجمالي للمتماثلين للشفاء 9674 حالة (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، 303 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وهي الحصيلة الأكبر منذ تفشي الوباء في البلاد نهاية شباط/ فيفري الماضي.

19 ولاية سجلت أكثر من ست حالات في الساعات الأخيرة

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، عن تسجيل 298 إصابة جديدة بالفيروس و8 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفاد الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، بأن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 13571 حالة، وهو ما يمثل نسبة 31 حالة لكل 100 ألف نسمة"، مردفًا أن إجمالي الوفيات بلغ 905 في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 9674 حالة.

وأوضح المتحدث في الخصوص، أنّ "الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق يمثلون نسبة 75 بالمائة من مجموع الوفيات"، وأنّ "33 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و7 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكّد الناطق الرسمي للجنة كورونا، أنه "22 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و19 ولاية سجلت أكثر من ست حالات"، كاشفًا أن 42 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة.

وفي ختام اللقاء الإعلامي، دعا فورار إلى "التحلي باليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع الواقي مع المحافظة على صحة كبار السن خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة".

ومن جانبها، حثّت اللجنة الوزارية للفتوى، المواطنين على الالتزام الكلّي والصارم بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا حفاظا على المصلحة العامة.

وشدّدت اللجنة في بيان لها اليوم، أنّه "يجب على كل مواطن، خاصة ونحن نعيش في ظل وباء كورونا أن يلتزم التزاما كليًا وصارمًا بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا حفاظًا على المصلحة العامة، وأن يقدم ذلك على المصالح الخاصّة الضيقة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رحال: على المصابين بأعراض الأنفلونزا التوجه فورًا للتشخيص

أكبر حصيلة يومية.. 305 إصابة جديدة بكورونا و5 وفيات