26-فبراير-2020

سجلت إيطاليا وفاة ستة أشخاص بسبب كورونا (الصورة: CNN)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير الصحّة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، عن تسجيل أوّل حالة إصابة بفيروس كورونا بالجزائر، لرعية إيطالية دخل الجزائر قبل أسبوع.

الرعيّة الإيطالية، كان يوجد برفقة شخص آخر يحمل الجنسية نفسها

وأوضح الوزير في النشرة الرئيسية بالتلفزيون الجزائري، أنّ الرعية الإيطالية المصاب، خضع للتحاليل على مستوى معهد باستور بالجزائر العاصمة، لتتأكّد إصابته بالفيروس.

وأبرز بن بوزيد، أن الرعية الإيطالية، الذي دخل الجزائر في 17 شبّاط/فيفري الماضي، يوجد حاليًا في الحجر الصحّي، تحت إشراف طاقم طبي متخصّص، دون أن يكشف عن وضعه الصحّي.

وبحسب الوزير، فإن الرعيّة الإيطالية، كان يوجد برفقة شخص آخر يحمل الجنسية نفسها، لكن التحاليل حسبه، لم تثبت إصابة المرافق الذي يخضع بدوره للحجر الصحّي.

ودعا الوزير، الذي يعتبر من كبار المختصّين في طب العظام بالجزائر، إلى عدم السقوط في فخ الهلع، والتقيد بالإرشادات الصحيّة القاعدية للوقاية.

من جانبها، حذّرت السفارة الجزائرية في إيطاليا، الرعايا الجزائريين بتوخّي الحيطة والحذر وعدم التوجّه للأماكن التي أعلن فيها عن تفشّي الوباء.

وبدخول فيروس كورونا إلى إيطاليا وفرنسا، أصبحت الجزائر مهدّدة في أيّة لحظة بدخول الفيروس إلى أراضيها، نظرًا لكثافة حركة نقل الأشخاص مع هذه البلدان.

وكانت إيطاليا، قد أعلنت أمس الاثنين، أن شخصًا سادسًا توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، في وقت فاق عدد حالات الإصابة بالمرض المئتين في شمال البلاد منذ الجمعة الماضية.

وتأجّلت مباريات لكرة القدم، ضمن دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وعُلّق مهرجان البندقية الشهير، في حين ألغيت عروض أزياء ضمن أسبوع الموضة في ميلانو.

وصدرت أوامر لأكثر من 50 ألف شخص، في نحو عشر بلدات في شمالي إيطاليا بالتزام منازلهم، بينما أقامت الشرطة نقاط تفتيش لتطبيق الحظر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا.. الرئيس تبون يأمر بإجلاء 36 جزائريًا عالقًا في الصين

فيروس كورونا.. الجزائر تفعّل نظام الطوارئ بالمطارات والموانئ