21-أكتوبر-2023

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطاحت مصالح الشرطة خلال الأسبوع الماضي، بعدة شبكات تتاجر في المخدرات، مع ضبط أزيد من 128 كلغ من الكيف المعالج (الحشيش) و1 كلغ من الكوكايين في العاصمة.

العملية مكنت من توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم

ووفق بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت مصالح الشرطة بحر الأسبوع المنصرم في عمليات متفرقة بكل من ولايات تلمسان، بشار والجزائر من ضبط 128 كلغ و 100غ من الكيف المعالج و1 كلغ من الكوكايين مع توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم".

وتمثلت الكميات المضبوطة في "69.4 كيلوغرام من الكيف المعالج (المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات تلمسان)، و58 كغ من الكيف المعالج و700 غرام (المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات بشار)، وكذا 1 كيلوغرام من الكوكايين (المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات الجزائر العاصمة).

وتم على إثر ذلك،  تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وفي ولاية باتنة شرق البلاد، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسقانة من حجز 3255 قرصًا مهلوسًا مع توقيف شخصين.

وجاءت هذه العملية وفق بيان للشرطة، أثناء القيام يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بخدمة سد (حاجز) على مستوى الطريق الوطني رقم 28 بمحور الدوران "بريكة - بيطام'' بعد مراقبة روتينية للمركبات .

وبعد إخضاع شاحنة صغيرة وشخصين كانا على متنها للمراقبة والتفتيش تم العثور على كمية المؤثرات العقلية خلف كرسي السائق كانت مخبأة داخل حقيبة.

وسيتم تقديم المشتبه فيهما البالغين من العمر 25 و32 سنة بعد استيفاء إجراءات التحقيق أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، يضيف المصدر.