10-مارس-2024
(الصورة: لانوفال ريبيبليك) كايليا نمور

كيليا نمور (الصورة: Getty)

توّجت الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، اليوم الأحد، بالميدالية البرونزية لمسابقة جهاز الحركات الأرضية لحساب المرحلة الثالثة من منافسات كأس العالم 2024 للجمباز، الجارية فعالياتها في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 آذار/مارس، في باكو، بأذربيجان. 

كيليا نمور تنتظرها البطولة الأفريقية نهاية نيسان/أفريل الداخل

وحازت كيليا نمور في مسابقة الحركات الأرضية على المركز الثالث، بعد حصولها على علامة 13.266 نقطة، وراء كل من النمساوية مورز شارليز صاحبة الميدالية الذهبية بعلامة (13.566) والصينية أو يوشان التي حصلت على الميدالية الفضية بـ(13.533).

ترتيب كيليا

وبعد تأهلها للمسابقة النهائية لجهاز عارضة التوازن، لم تتمكن الجمبازية الجزائرية من الصعود إلى منصة التتويج بعد أن كانت ضحية سقوط تسبب في اكتفائها بالمركز الرابع في الترتيب بعلامة (166.13).

وكانت صاحبة 17 عامًا، أهدت، الجزائر، أمس السبت، الميدالية الذهبية في نهائي العمودين غير المتوازيين، بعد حصولها على علامة 15.433 نقطة. وهي نفس النقطة التي حققتها في المرحلة الثانية لكأس العالم بمدينة كوتبوس بألمانيا. 

وتحضر، من خلال مشاركتها في هذه التظاهرات العالمية، لخوض البطولة الأفريقية المقبلة المقررة من 30 نيسان/أفريل إلى 7 أيار/ماي والمرحلة الأخيرة لكأس العالم، بالدوحة القطرية، وأولمبياد باريس 2024.

وعقب المراحل الأربع لكأس العالم، يتأهل إلى الألعاب الأولمبية-2024 صاحبا المركزين الأولين عن كل اختصاص من الاختصاصات الاربعة (واحد عن كل بلد وواحد عن كل اختصاص). حيث يحصل المتأهلون على تذكرة فردية للموعد الأولمبي.

ويشترط على الجمبازيين المشاركة على الأقل في ثلاث مراحل من بين الأربعة لكأس العالم 2024، من أجل التصديق على تأهلهم إلى أولمبياد باريس المقبلة.