08-يناير-2023
ملعب ميلود هدفي

ملعب ميلود هدفي بوهران (الصورة: فيسبروك)

كشفت لجنة تنظيم كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، اليوم الأحد، أن التظاهرة القارية ستكون "بدون تدخين" وهو قرار سيدخل حيّز التنفيذ لأول مرّة في القارة السمراء.

لجنة التنظيم: هذه التدابير صارت معتمدة في أكبر المحافل الدولية مثل كأس العالم الأخيرة بقطر

وقالت لجنة التنظيم في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك "تبعًا لتوصيات الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم تعلن اللجنة المحلية لتنظيم الشان بأن بطولة أمم أفريقيا ت"وتال إينرجي 2022" ستكون بطولة من دون تدخين داخل ملاعب البطولة الأربعة على امتداد مباريات المنافسة وهي تدابير صارت معتمدة في أكبر المحافل الدولية مثل كأس العالم الأخيرة بقطر.

وقُبيل انطلاق مونديال الدوحة، أعلنت شراكة "رياضة لصحة أفضل" التي تضم وزارة الصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنظمة الصحة العالمية، عن تنفيذ تدابير منع التبغ والتدخين في بطولة كأس العالم.

وستكون ملاعب كّل من قسنطينة وعنابة اللذان تم إعادة تهيئتهما بالكامل إضافة إلى الملعبين الجديدين مولود هدفي بوهران ونيلسون مانديلا بالعاصمة مسرحًا لمباريات محليي القارة السمراء، كما ستكون أيضا مسرحًا لتجربة "بطولة بلا تدخين" لأول مرّة في أفريقيا.

وتنطلق بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين يوم الثالث عشر كانون الثاني/جانفي إلى غاية الرابع من شهر شباط/فيفري المقبل، بمشاركة 18 منتخبًا محليًا.