04-نوفمبر-2023
أمين غويري

أمين غويري (الصورة: فيسبوك)

كشف، مهاجم نادي رين الفرنسي، أمين غويري، كواليس اختياره اللعب مع "الخضر" ومسلسل الإقناع الذي خاضه الناخب الوطني جمال بلماضي في ذلك.

غويري: بلماضي كان يحاول إقناعي في كلّ مرة بطريقة هادئة دون أساليب الضغط

وقال أمين غويري، في تصريحات لجريدة "ليكيب" الفرنسية نقلها موقع "أونز مونديال"، إنّه "فكرت في الأمر كثيرًا خلال الصيف، مع وكلاء أعمالي وأصدقائي.. لقد قمت بتحديد الإيجابيات والسلبيات وتوصلت إلى هذا القرار".

وفي ردّه عن سؤال حول الدور الذي لعبه الناخب الوطني جمال بلماضي في إقناعه بتمثيل "الخضر"، ردّ "لقد بدأت الأمور الجدية الصيف الماضي، عندما اتصل بي المدرب جمال بلماضي لأول مرة (..) منذ تلك المكالمة الهاتفية، بدأت أفكر بشكل أعمق في اللعب مع الجزائر".

وأضاف: "قبل كل شيء، تحدث إلي عن رغبته في رؤيتي أنضم إلى المنتخب الوطني"، مكملًا: "أخبرني أنني سأصبح لاعبًا مهمًا ويجب علي القدوم. لقد حاول إقناعي."

ليُضيف أنّه "ولكن دائمًا بطريقة هادئة للغاية، من دون أن يمارس عليّ أي ضغط".

وأشار غويري إلى أنّه "هذه هي أصولي، وبلد عائلتي.. إنه بلد أعرفه جيدًا منذ كنت أزوره بانتظام حين كنت صغيرًا، إنه أيضًا منتخب تابعته كثيرًا، ولطالما أحببت هذا الشغف الموجود بكرة القدم".

ومعلومٌ أنّ غويري انضم إلى تشكيلة جمال بلماضي خلال المعسكر الأخير لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد تغيير جنسيته الرياضية، واستقراره على حمل ألوان المنتخب الوطني.