لا تمديد لمنح الإقامة للطلبة المقيمين بالخارج

لا تمديد لمنح الإقامة للطلبة المقيمين بالخارج

إجلاء الطلبة الذين انتهت فترة اقامتهم الدراسية مع الرحلات المبرمجة لذلك (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أن الطلبة المستفيدين من منح الذين انتهت فترة إقامتهم بالخارج في 30 حزيران/جوان الماضي غير معنيين بعملية تمديد المنح.

منح استثنائية للطلبة الذين انتهت دراستهم بين آذار/مارس وحزيران/جوان

وجاء في بيان للوزارة أنّه "تبعًا للطلب الذي تقدم به 25 طالبا مستفيدا من منح في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي 2018/2019، تم الاتفاق على إدراج الطلبة المستفيدين من منح الذين انتهت فترة إقامتهم في 30 حزيران/جوان 2020 في قائمة الرعايا الذين سيتم إجلاؤهم بأثر فوري".

وبخصوص الطلبة الذين انتهت فترة منح دراستهم ما بين منتصف آذار/مارس ونهاية حزيران/جوان، أشارت الوزارة أن "تمديدات استثنائية قد منحت لهم من أجل تمكينهم من سد حاجياتهم الضرورية المرتبطة بإقامتهم".

وفي السياق، أنهت الوزارة إلى علم كافة الطلبة الممنوحين بتونس، والذين "أعربوا عن رغبتهم في المؤسسات المستقبلة لهم، بأنه تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم بصفة جدية وسريعة"، وأنها "ستحدد الكيفيات لاحقا".

وبخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بجامعة أليكانت الإسبانية وعددهم 34، أوضح ذات المصدر أن "شهادات التكفل المالي بهم موجودة على مستوى الوزارة".

وعن طلبة التكوين الإقامي بإيرلندا وعددهم 36، أكدت الوزارة أن "الذين لم يتحصلوا إلى يومنا على شهادات التكفل المالي، فإنه سيتم تحويلها الى المعنيين في أجل أقصاه يوم الخميس 17 أيلول/سبتمبر 2020".

أما الطلبة المبرمجون للتكوين الإقامي بالمجر وعددهم 36، فأكدت الوزارة أنه "تم توجيه جميع التعليمات إلى المؤسسات الجامعية بغية برمجة امتحانات نهاية الدراسة (الليسانس والماستر) في أقرب الآجال، وذلك لتمكين الطلبة من الحصول على الشهادات وإنهاء اجراءات التسجيل في الجامعات المجرية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن زيان: قرار الدخول الجامعي في الـ 19 من سبتمبر ليس نهائيًا

الجامعة الجزائرية.. لا تقرأ