10-سبتمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أخبارا تم تداولها على نطاق واسع، حول رفع الشروط الصحية للزائرين الأجانب، وأكدت استمرار العمل بنفس النظام الحالي.

يعد رفع الرحلات الجوية مطلبًا أساسيًا للجالية الجزائرية التي تعاني حسب ممثليها من غلاء فاحش لتذكرة الطيران نحو الجزائر

وأوضحت الشركة في منشور لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن الداخلين للتراب الوطني جويًا، مطالبون بتحليل للكشف على فيروس كورونا، قبل 36 ساعة من موعد الرحلة وتحليل آخر سريع فور دخول المطار الدولي.

وتسمح وزارة النقل الجزائرية حاليا بـ 32 رحلة أسبوعيًا إلى خارج الوطن، منها 24 رحلة نحو فرنسا، وذاك في إجراء تدريجي لفتح المجال الجوي الجزائري بعد فترة طويلة من الغلق.

ويعد رفع الرحلات الجوية مطلبًا أساسيًا للجالية الجزائرية التي تعاني حسب ممثليها من غلاء فاحش لتذكرة الطيران نحو الجزائر، بفعل نقص الرحلات الجوية.

وسجلت الجزائر، 317 إصابة جديدة، و27 حالة وفاة، بفيروس كورونا المسجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة 198.962 حالة من بينها 317 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 135.754 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 498 5 حالة.

ويخشى مسؤولو الصحة من المتحور "مو"، حيث قال فوزي درار مدير "معهد باستور الجزائر"، إن بلاده ليست في مأمن من تهديدات طفرة فيروس كورونا الجديدة.

وأوضح درار  خلال استضافته في الإذاعة الجزائرية، أنه "إلى غاية الآن لم يتم تسجيل أي حالة بهذا المتحور في بلادنا، لكن من غير المستبعد تسجيلها إذا ما استمرت وتيرة التلقيح بالشكل الذي هي عليه الآن".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطاكسي الطائر" في الجزائر.. فكرة للتطبيق أم للاستهلاك الإعلامي؟

ضغط الشارع يجبر السلطات على وقف الرحلات نحو فرنسا