28-يناير-2021

لجنة الفتوى تعقد اجتماعات دورية لمتابعة تطورات وباء كورونا منذ ظهوره في البلاد (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

الترا جزائر - فريق التحرير

أفتت لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الخميس، بـ"ضرورة" تلقي لقاح فيروس كورونا استنادًا إلى الشريعة الإسلامية التي أمرت بالتداوي.

لجنة الفتوى: لا بد من الالتزام بتدابير الوقاية مع انطلاق حملة التلقيح

وأفاد بيان أصدرته هيئة الإفتاء أن "اجتماعها مع الناطق الرسمي للجنة العلمية، جمال فورار، أكّد بأن اللقاح لا يشكل خطرا على صحة المواطنين".

وأضافت أن "الأعراض المحتملة إثر استعماله عادية تحدث مع أي لقاح"، مشيرة إلى أنه "ينبغي العمل بتوجيهات السلطات الطبية في البلاد التي تؤكد ضرورة تلقي اللقاح".

كما أوضحت بأن "الشريعة الإسلامية تأمر بالتداوي من منطلق قول الرسول (عليه الصلاة والسلام) تداووا، فإنّ الله عزّ وجلّ لم يضع داء إلاّ وضع له دواء، غير داء واحد الهرمَ".

وشددت اللجنة على "مواصلة التدابير الوقائية التي بيّنها المختصون لاسيما إجراءات التباعد الاجتماعي، ووضع الأقنعة الواقية والالتزام بقواعد النظافة"، وذلك مع الشروع في عملية التلقيح ضد الفيروس.

واليوم الخميس، أعلن، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، عن وصول أول دفعة من لقاح "سبوتنيكV"، غدا الجمعة، بعد الظهر لمطار بوفاريك بالبليدة.

وأكد بلحيمر في تصريح للصحافة أن "حملة التلقيح ستنطلق يوم السبت المقبل رمزيًا من البليدة بحضور وزير الصحة والسكان وستخص في البداية لمستخدمي السلك الطبي والأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة على أن تتوسع فيما بعد على باقي شرائح المجتمع".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

8000 مركز صحي لمتابعة عملية التلقيح ضد كورونا

الأزمة الصحة في الجزائر.. أرقام الإصابات بكورونا تُثير القلق