05-سبتمبر-2023
محمد لعقاب

محمد لعقاب (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد وزير الاتصال الجديد محمد لعقاب أنه سيسعى لاستكمال المنظومة القانونية والتشريعية لقطاع الإعلام بعد اعتماد قانون الإعلام الجديد مؤخرًا.

أوضح لعقاب أنه سيواصل استكمال  منظومة الإعلام من خلال المصادقة على القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية

وأوضح الوزير خلال حفل استلامه المهام أنه سيواصل استكمال هذه المنظومة من خلال المصادقة على القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية.

وأبرز أن ذلك سيمكن بعدها من الشروع في بناء المؤسّسات المؤطرة للقطاع وعلى رأسها سلطة ضبط الصحافة المكتوبة والإلكترونية ثم تنصيب لجنة أخلاقيات المهنة.

ودعا لعقاب إطارات الوزارة ومدراء المؤسسات العمومية والخاصة والصحفيين إلى “وضع اليد في اليد للنهوض بهذا القطاع الحساس”، مثمنا العمل المنجز في السابق خاصة ما تعلق بإعداد القانون العضوي المتعلق بالإعلام.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد عيّن أمس لعقاب محمد وزيرًا للاتصال خلفًا لمحمد بوسليماني الذي تم إنهاء مهامه.

وأفاد بيانٌ لرئاسة الجمهورية أنه "عملا بأحكام المادتين 91 الفقرة 7 و104 من الدستور، وبعد استشارة السيد الوزير الأول، عيّن عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، بتاريخ اليوم الأحد 03 أيلول/سبتمبر 2023 الموافق 17 صفر 1445 هجرية، السيد لعقاب محمد وزيرًا للاتصال".

ويأتي هذا التعيين بعد إنهاء مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، في حزيران/جوان الماضي على خلفية بث قنوات تلفزيونية ووسائل إعلام "خبرًا كاذبًا" يتعلق بطرد الجزائر السفير الإماراتي.