22-أغسطس-2022
رمطان لعمامرة، أنالينا بربوك (الصورة: النهار)

رمطان لعمامرة، أنالينا بربوك (الصورة: النهار)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات عبر الهاتف مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك.

وزيرة الخارجية الألمانية عبرت عن ارتياحها للاهتمام بتعليم اللغة الألمانية

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، فقد تلقى لعمامرة مكالمة من السيدة بيربوك أعربت له فيها عن تعازي بلدها وتضامنه مع الجزائر إثر حرائق الغابات التي شهدتها بعض ولايات شمال شرق البلاد مخلفة عدة ضحايا.

وذكر البيان أن "المكالمة الهاتفية كانت فرصة لاستعراض واقع العلاقات الثنائية وبحث آفاق تعزيزها على ضوء الإرادة السياسية التي تحذو رئيسي البلدين".

وتعد ألمانيا من الدول التي تراهن عليها الجزائر في شراكاتها الاقتصادية المستقبلية، في إطار استراتيجية تنويع الاستثمار في البلاد.

وكانت مساعدة وزير خارجية ألمانيا، كاتيا كيول، قد زارت الجزائر في حزيران/جوان الماضي، تزامنا  مع الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال الجزائر ولإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وأشادت كيول بـ "عمق واستقرار العلاقات ومستوى التعاون بين البلدين"، مؤكدة أن القرب الجغرافي بين البلدين "يفرض تقوية هذه العلاقات وتوطيدها".

كما أبدت "سعادتها بإمضاء اتفاقية التبادل العلمي والثقافي بين البلدين، وعبرت عن ارتياحها للاهتمام بتعليم اللغة الألمانية"، مضيفة أن بلادها "ستعمل على توسيع علاقتها مع الجزائر في مجال الطاقة وبالأخص في الطاقات المجددة".