10-مارس-2024
مؤسسة النقل البحري

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين،عن تطبيق تخفيضات على تذاكرها تصل إلى نسبة 50 بالمائة لصالح الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

سيتم تطبيق التخفيض على تذاكر  الفترة الممتدة من 11 مارس إلى غاية 19 أفريل 2024

وأفاد البيان أنه "بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وبغرض ضمان دخول أكبر قدر ممكن من الجالية لقضاء أجواء الشهر الكريم في أجواء العائلة، يسر المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إعلام زبائنها الكرام أن تخفيضات تصل إلى نسبة 50 بالمائة، سيتم تطبيقها على تذاكرها، وذلك خلال الفترة الممتدة من 11 مارس إلى غاية 19 أفريل 2024".

وفي وقت سابق، أعلن المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عبد الحكيم بوزاهر عن تخفيض بنسبة 50 بالمائة في سعر التذاكر لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج، بمناسبة شهر رمضان.

وقال بوزاهر، أمام أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، أن "هذه التخفيضات تمتد طيلة الشهر الفضيل والعشر أيام التي تلي عيد الأضحى".

وأوضح أن "هذا الإجراء الذي جاء تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون، يهدف إلى تمكين أفراد الجالية الوطنية بالخارج من قضاء شهر رمضان والعيد مع عائلاتهم وأقاربهم".

وكان الرئيس تبون، في كانون الأول/ديسمبر 2023، أعلن، عن استفادة أفراد الجالية من تخفيضات معتبرة في أسعار الرحلات الجوية، عند القدوم إلى الجزائر في رمضان.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء، أمر، الرئيس تبون، بخفض أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري بنسبة 50 بالمائة، وذلك من أجل "تمكن هذه الفئة من قضاء شهر رمضان الكريم هنا بالجزائر، وأيضا لتعزيز أواصر التواصل مع عائلاتهم وذويهم".