09-ديسمبر-2022

الناشط الانفصالي فرحات مهني (أ.ف.ب)

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، الجمعة، غيابيًا، بالسجن المؤبد ضدّ رئيس حركة "الماك" المصنّفة في قائمة الإرهاب، فرحات مهني، للمرة الثالثة من نوعها في ظرف أسبوع.

القضية يتابع فيها 11 شخصًا يوجدون في حالة فرار

وأدانت ذات الجهة القضائية 11 متهمًا فارًا بنفس العقوبة فيما أصدرت أحكامًا تراوحت بين 4 سنوات حبسا نافذا وسنتين حبسا نافذا وكذا البراءة في حق 5 متهمين موقوفين.

وقد تمت متابعة رئيس حركة "الماك" فرحات مهني ومن معه في هذه القضية أيضا بتهم "إنشاء والانتماء لمنظمة إرهابية" و"نشر أفكار منظمة إرهابية" وكذا "التحريض على الكراهية والدعوة للعنف" بالإضافة إلى تهمة "الإساءة إلى الرسول وتدنيس المصحف الشريف" وتهم أخرى.

وكانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أصدرت، غيابيًا، يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر الفارط حكما بالسجن المؤبد في حق رئيس حركة "الماك" لمتابعته بجناية إنشاء وتسيير منظمة إرهابية والمساس بسلامة ووحدة الوطن في قضية أخرى.

وهذه المرّة الثانية التي يصدر فيها حكم بالمؤبد في حق زعيم المنظّمة الانفصالية، حيث تمت إدانته بالسجن المؤبد مع تأييد الأمر الدولي بالقبض عليه لمتابعته بتهم جنائية في قضية اغتيال الشاب جمال بن اسماعيل في صيف العام الماضي بالأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو.