21-يوليو-2024
ذروة الكهرباء

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت شركة سونلغاز، اليوم الأحد، عن تسجيل ذروة جديدة (الخامسة) للاستهلاك الوطني للكهرباء، والتي بلغت بعد الظهيرة 19500 ميغاواط.

عرقاب: الارتفاع المتزايد على الكهرباء يعكس الحركية الاقتصادية التي تشهدها الجزائر

وجاء في بيان لسونلغاز أنه "في ظل موجة الحر الكبيرة التي تسجلها عديد الولايات عبر التراب الوطني، والمصحوبة بارتفاع محسوس في نسبة الرطوبة، تواصل شركة "سونلغاز"، نقل الكهرباء ومسير المنظومة."

وأفادت بأنّ "ذروة الاستهلاك الكهربائي تأتي للمرة الخامسة في ظرف ثمانية بعد تسجيل أرقام قياسية جديدة لمستوى الطلب على الطاقة الكهربائية. حيث تم تمام الساعة الثانية وثمانية وأربعون دقيقة (14:48 سا) من مساء اليوم الأحد 21 تموز/جويلية 2024، تسجيل ذروة قياسية جديدة بلغت 19500 ميغاواط''.

ويوضح ذات المصدر أن الذروة القياسية الجديدة تزيد ''بفارق 768 ميغاواط مقارنة برقم الذروة الأولى التي تم تسجيلها هذه الصائفة والتي بلغت 18732 ميغاواط، وذلك بتاريخ 14 تموز/جويلية 2024''.

ووفق الشركة فإنّه ''وبالإضافة للاستجابة النوعية للطلب المحلى الجزائري القياسي على الكهرباء، تستمر سونلغاز في عملية التصدير نحو تونس''.

وكان وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أكد، اليوم الأحد، أن "الارتفاع المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية عبر الوطن، يعكس الحركية الاقتصادية التي تشهدها الجزائر والقيمة المضافة التي تساهم بها العديد من القطاعات."

وأوضح الوزير، أن "المنظومة الكهربائية الوطنية يتم تسييرها بكفاءة ومهنية مع ضمان توزيع عادل ومتوازن عبر كافة مناطق الوطن ومن دون تسجيل أي خلل" في الشبكة والتحسين المتواصل للخدمة المقدمة في هذا المجال.