11-أغسطس-2023
يوسف بلايلي

يوسف بلايلي (الصورة: فيسيوك)

احتفى الحساب الرسمي للدوري الفرنسي "ليغ 1"، بمسيرة الدولي الجزائري يوسف بلايلي في البطولة الفرنسية بعد إعلان انتقاله للعب في الجزائر.

يوسف بلايلي التحق بصفوف مولودية الجزائر بعقد يمتد موسمين

ونشرت صفحة ”الليغ 1” عبر موقع فيسبوك، صورة لابن وهران بقميص ناديه السابق “أجاكسيو”، وأرفقت بعبارة: “بعد مسيرة حافلة في الدوري الفرنسي، يوسف بلايلي ينتقل إلى صفوف مولودية الجزائر، نتمنى لك التوفيق فيما هو قادم”.

وكان بلايلي قد أمضى موسمين في الدوري الفرنسي متنقلا بين بريست في شمال غرب فرنسا وأجاكسيو في جزيرة كورسيكا. ولم يقدم اللاعب مستوى كبيرا بسبب الكثير من المشاكل التي واجهها وعدم التزامه بالانضباط اللازم وفق ما رصدته الصحافة الفرنسية.

وكانت مولودية الجزائر قد أعلنت أمس الخميس، عن ضم بلايلي في صفقة تحدثت بعض وسائل الإعلام عن وصول قيمتها إلى 1.3 مليون أورو، في وقت نفت إدارة العميد المبالغ التي تم تداولها.

وأوضحت إدارة المولودية أن هذه الصفقة تعتبر تاريخية وسابقة في البطولة المحترفة من حيث مصادر تمويلها. وأشارت إلى أنها تمت بواسطة رعاية شركة أجنبية عاملة بالجزائر هي ممول جديد ومؤسسة رائدة في مجالها سيكشف عنها في قادم الأيام.

وذكرت أن الاستراتيجية التي يعتمدها نادي مولودية الجزائر تهدف إلى تنويع مصادر تمويلها بالاضافة إلى مساهمة الشركة المالكة (سوناطراك) التي تبقى الراعي الرسمي للفريق.