26-يناير-2024
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان (الصورة: أ. ف. ب)

كشفت مجلة ليكيب الفرنسية عن رفض نجم الكرة السابق زين الدين زيدان عرضًا لتولي العارضة الفنية للمنتخب الجزائري بعد رحيل جمال بلماضي.

المجلة الفرنسية أكّدت أنّ زيدان لم يُخفِ أنّه في حال استأنف التدريب ستكون الأولوية للمنتخب الفرنسي

وذكرت المجلة المعروفة أن معلوماتها تشير إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تواصلت مع زين الدين زيدان لاقتراح المنصب عليه، لكنه رفض العرض، مع شعوره بالتقدير لاهتمام بلد والديه بخدماته.

وفور إقصاء المنتخب الجزائري من منافسات كأس أفريقيا، تقول "ليكيب" إن رئيس الاتحاد وليد صادي فكّر في انتداب زيدان ذي الأصول الجزائرية على رأس "الخضر".

والمعروف أن زيدان حاليًا حرٌّ من أي عقد، وسبق له قبل رفض العرض الجزائري، وعدم الموافقة مؤخرًا على عرض لتدريب البرازيل والولايات المتحدة.

وتؤكد المجلة أن زيدان لم يخف في حال استأنف التدريب أن يكون للمنتخب الفرنسي الذي صنع أمجاده الأولوية.

وتربط زيدان بالجزائر عاطفة قوية، ويزور والده باستمرار مسقط راسه في بجاية شرقي الجزائر، وهو يساهم عبر جمعيته في أنشطة خيرية.

وحاليًا توجد عدة أسماء في مفكرة الاتحاد الجزائري، أبرزها الفرنسي هيرفي رينار، ووحيد حاليلوزيتش، وأسماء أخرى يسعى المسؤولون عن الكرة في الجزائر للتواصل معهم.

وينتظر المنتخب الجزائري في الأشهر المقبلة مقابلات تصفيات كأس العالم، ما يجعل الاتحادية في عجلة من أمرها لانتداب مدرب في أقرب وقت.