25-يناير-2024
 (الصورة: Getty) المدرب الفرنسي هيرفي رونار

(الصورة: Getty) المدرب الفرنسي هيرفي رونار

فريق التحرير- الترا جزائر 

رشّحت تقارير إعلامية في الساعات الأخيرة، المدرب الفرنسي هريفي رونار لخلافة الناخب الوطني المستقيل جمال بلماضي، تحسبًا للاستحقاقات القادمة.

المدرب هيرفي رونار مرتبط بعقد مع المنتخب الفرنسي النسوي المشارك في أولمبياد باريس 2024

وقالت التقارير، إن مدرب المنتخب الفرنسي النسوي ضمن حسابات رئيس الفاف وليد صادي، غير أنه لم يتمكن من ذلك في الفترة الحالية لارتباطه رونار مع المنتخب الفرنسي النسوي، المشارك في أولمبياد باريس 2024.

وجاء في بعض التدوينات أن المدرب هريفي رونار، لم يبد اعتراضًا على فكرة تدريب "الخضر"، في رده على سؤال متعلق بإمكانية استجابته لدعوة الاتحادية الجزائرية، واكتفى بأن وكيل أعماله سيتكفّل بالأمر".

في هذا السياق، نشر الصحافي الرياضي سمير كبوش: "في حديث لي صبيحة اليوم ( في حدود الساعة التاسعة) مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار بخصوص إمكانية تدريب المنتخب الجزائري خلفا لجمال بلماضي، رد بالقول: وكيل أعمالي جزائري وهو من سيتكفل بالمسألة".

وأضاف الصحافي: "لن أقول بأنه سيكون المدرب الجديد للخضر، ولكنني لمست من كلامه أن لديه رغبة في تدريب الخضر الذين لطالما حلم بالإشراف على عارضتهم الفنية".

بدورها، تساءلت صفحة " 1001 Football"  بعد تداول اسم المنتخب الفرنسي في منشور لها: "بعد استقالة بلماضي و الذي تسبب في خيبات المنتخب مؤخرًا .. أنت كمتابع هل تعتبر هيرفي رونار هو رجل المرحلة؟"

أما صفحة "فلسفة كرة القدم"، فرشحت اسمين للمرحلة القادمة لتولي تدريب "الخضر"، هما وحيد حاليوزيتش وهيرفي رونار، حيث جاء في تدوينة لها على فيسبوك: "بنظري المدرب القادم للمنتخب الوطني الجزائري يجب أن يكون مدرب جاهز ، ويعرف المنتخب الوطني الجزائري جيدًا، و ثانيًا أن يكون خبيرًا في الكرة الأفريقية".

وأردفت الصحفة: "يوجد اسمان يعرفان البيت جيدًا و يحققان لك نتائج قريبة، هيرفي رونار و فاهيد حليلوزيتش ، أحدهما سبق له أن درب المنتخب سابقًا، ورونار مدرب متشبع تكتيكيًا و يعرف جيدًا كيف تسير الكرة الإفريقية".

يذكر أن المدرب درب في السابق بالجزائر، متوليًا العارضة الفنية لنادي اتحاد العاصمة لسنة 2011، كما أنه أشرف على عدد من المنتخبات الأفريقية أبرزها زامبيا وكوت ديفوار.