03-يناير-2024

رابح ماجر (الصورة: فيسبوك)

قال أسطورة كرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، إن مستوى كأس أفريقيا التي ستستضيفها كوت ديفوار سيكون جيدًا، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون شديدة بين أكبر منتخبات القارة.

ماجر: ستستهدف بعض المنتخبات الذهاب بعيدا في المنافسة القارية

وكشف ماجر في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إنه "من الصعب جدا ترشيح منتخب ما للتألق في نهائيات كأس أمم أفريقيا، خاصة في ظل مشاركة كبار منتخبات "القارة السمراء".

ولفت ماجر إلى أن " مستوى كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023 سيكون من دون شك جيدًا، خاصة بعد ضمان مشاركة أقوى المنتخبات الأفريقية، وكل هذه المنتخبات التي ستكون حاضرة في النهائيات ستطمح للتألق خلال مبارياتها.

وعن المنتخبات التي يرى صاحب "الكعب الذهبي" أنها المرشّحة للتتويج، قال ماجر إنه " ستستهدف بالطبع بعض المنتخبات الذهاب بعيدا في المنافسة القارية، والبعض الآخر سيدخل المنافسة وكله رغبة في التتويج باللقب.

 وتابع: "وعليه ترشيح منتخب معين يبقى صعب جدا، خاصة في ظل مشاركة منتخبات كبيرة في هذه النهائيات، على غرار منتخب كوت ديفوار البلد المنظم، الجزائر، المغرب، السنغال ونيجيريا".

من جهة أخرى، وفي رد على سؤال متعلّق باللاعبين الذين يُنتظر بروزهم في العرس القاري، اعتبر نجم نادي "بورتو" السابق أنه " من الصعب التحدث مسبقا عن هوية اللاعبين الذين بإمكانهم التألق في نهائيات كأس أمم أفريقيا".

وأضاف: "ستعطينا في الوقت الحالي بداية المنافسة نظرة معينة على مستوى اللاعبين، حتى نتمكن من الحكم على مستواهم في خلال النهائيات".