09-يناير-2023
مبامبي زيدان

كيليان مبابي، زين الدين زيدان (الصورة: سبورت غول)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أبدى النجم الفرنسي كيليان مبابي، غضبه من تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نوال لوغريت التي تحدث فيها بشكل مسيء عن الأسطورة زين الدين زيدان.

مبامبي: زيدان هو فرنسا.. لا نقلل احترام أسطورة بهذه الطريقة

وكتب مبابي في تغريدة على تويتر، يرد على لوغريت: "زيدان هو فرنسا.. لا نقلل احترام أسطورة بهذه الطريقة"، بينما تفاعلت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا مع هذه التصريحات وطالبت لوغريت بالاعتذار.

ولدى مبابي أصول جزائرية من ناحية والدته مثل زيدان الذي ينحدر والداه معا من الجزائر، على الرغم من تمثيلهما لفرنسا.

واستغربت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية كلام رئيس الاتحاد خصوصًا وأن زيدان ظل ملتزمًا الصمت في الفترة الأخيرة.

وفي تصريحاته المثيرة للجدل، قال لو غريت لمحطة راديو "مونت كارلو": "هل حاول زيدان الاتصال بي؟ بالتأكيد لا، لم أكن لألتقط الهاتف على أي حال". وأضاف: "لم أقابله قط، ولم نفكر أبدًا في الانفصال عن ديدييه".

وكان لوغريت يرد على سؤال حول ما إذا كان قد اتصل بزيدان لقيادة الديوك ورأيه في الأخبار المتداولة حول إمكانية أن يقود "زيزو" منتخب البرازيل.

وأضاف بطريقة فيها عجرفة: يفاجئني أن يذهب لهناك (البرازيل). يفعل ما يريد، هذا لا يخصني. لم أقابله أبدا ولم نفكر أبدا في الانفصال عن ديشان.. ليذهب حيث يريد.. هناك عدة فرق في أوروبا.. أما منتخب فلا أعتقد كثيرا فيما يخصني".

وكان الاتحاد الفرنسي قد جدد عقد ديشان لغاية سنة 2026 على الرغم من خسارة فرنسا لنهائي كأس العالم في قطر، ما أنهى حظوظ زيدان في تولي المنتخب باعتباره الخليفة الأبرز للطاقم الحالي.