04-يناير-2023
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان (الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

وجّهت اللجنة المنظمة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين، دعوة إلى نجم كرة القدم، زيد الدين زيدان، لحضور حفل افتتاح المنافسة الكروية في الـ 13 كانون الثاني/جانفي الجاري، بملعب نيلسون مانديلا، بالعاصمة.

تقارير إعلامية فرنسية نقلت بأنّ لجنة التنظيم وجّهت دعوة لصاحب الأصول الجزائرية

وأفادت تقارير إعلامية رياضية، بأنّ لجنة تنظيم الـ"شان"، دعت، رسميًا، زين الدين زيدان،  لحضور حفل افتتاح البطولة.

ونقلت أنّ اللجنة تأمل في حضور زيدان، الذي يملك شعبية كبيرة في الجزائر –أصوله من منطقة القبائل-، كما أنه غير مرتبط مع أي نادٍ كروي في الفترة الأخيرة.

ويتحاشى المسؤولون في لجنة التنظيم، مؤخرًا، تقديم تفاصيل واضحة بشأن الشخصيات المعنية بالحضور إلى حفل افتتاح "شان" 2022، مع التأكيد على أن "شخصيات مرموقة ستكون حاضرة".

ولاحقًا، كشف رئيس لجنة تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، رشيد أوكالي، أنّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، سيحضر، إلى جانب رئيس "كاف" موتسيبي ، حفل افتتاح البطولة.

كما أكّد أوكالي أنّ "حفل الافتتاح المزمع تنظيمه بملعب "نيلسون مونديلا" (براقي)، بالعاصمة، لن يستغرق أكثر من 30 دقيقة، وسيشهد حضور فنانين معروفين."

وتنطلق منافسة اللاعبين المحليين الأفارقة يوم الـ13 كانون الثاني/جانفي على أن تمتد إلى غاية الرابع من شباط/فيفري القادم، بمشاركة 18 منتخبًا من القارة السمراء.