20-مايو-2024
جمال بلماضي

بلماضي (صورة: فيسبوك)

خلت القائمة القصيرة للأسماء المرشحة لتدريب أولمبيك مارسيليا من اسم الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، بعد أن جرى تقديمه في الفترة الأخيرة ضمن الخيارات المحتملة.

اسم بلماضي لا يظهر ضمن القائمة القصيرة للمستشار الرياضي للنادي، الفرنسي-المغربي مهدي بن عطية

وذكر الموقع الفرنسي "Football365"، أن نادي مارسيليا الذي يبحث عن مدرب ذو سمعة كبيرة، استبعد بشكل نهائي فكرة تعيين بلماضي.

وأوضح المصدر أن اسم بلماضي لا يظهر ضمن القائمة القصيرة للمستشار الرياضي للنادي، الفرنسي-المغربي مهدي بن عطية، وهو ما يؤكد نهائيا استبعاد خيار صاحب اللقب الأفريقي سنة 2019.

وجاء ذكر بلماضي كأحد المرشحين لتدريب النادي الفرنسي العريق من قبل الصحفي الشهير جيروم روتان الذي وصفه بأنه "مدرب قوي الشخصية، قادر على مواجهة الإعلام في حالة الضغط".

ويعرف بلماضي نادي مرسيليا جيدا، فقد سبق له اللعب بألوان الفريق، كما يملك بعض العلاقات مع مسؤولي النادي، وهو ما أعطى لهذه المعلومات بعض المصداقية.

وبعد مغادرته العارضة الفنية للخضر، جرى تداول عدة احتمالات حول مستقبل بلماضي، وتحدثت بعض المصادر عن وجود اتصالات بينه وبين الاتحاد التونسي لكرة القدم لكن دون أن يتأكد ذلك.

ويرجح الأكثر ترجيحا عودة بلماضي البالغ من العمر 48 عامًا للتدريب في الدوري القطري، حيث يقيم حاليا في الدوحة. وتم تداول إسمه مؤخرا لتدريب نادي الدحيل، خاصة بعد ظهوره في الملعب لمتابعة مباراة الفريق.