26-ديسمبر-2022
جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

أكّد رئيس لجنة تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، رشيد أوكالي، أنّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، سيحضر حفل افتتاح البطولة، الذي سيكون في ملعب براقي الجديد، يوم الـ 13 كانون الثاني/جانفي المقبل.

لجنة تنظيم البطولة الأفريقية: انسحاب الكاميرون إشاعة وأسعار رمزية لتذاكر المباريات

وقال أوكالي، في ندوة صحفية، نشطها، الإثنين، إنّ "حفل افتتاح "شان" ستحضره أيضًا العديد من الشخصيات وكل رؤساء الاتحادات الأفريقية، وبعض الشخصيات البارزة".

وأضاف: "هذه النسخة من كأس أفريقيا للاعبين المحليين ستكون من أنجح الدورات مثلما أكده رئيس الاتحاد الأفريقي موتسيبي مؤخرًا؛ الجزائر جاهزة لاحتضان هذا العرس الأفريقي الكبير."

وفي ردّه على سؤال حول الانتقادات المتعلقة بالتأخر في الترويج للحدث الكروي القاري، قال: "لا داعي للقلق. لقد انتظرنا عمدًا حتى نهاية منافسة كأس العالم لإطلاق حملتنا الترويجية للبطولة الأفريقية."

كما شدد رئيس لجنة التنظيم، على أهمية إنجاح موعد الجزائر "كون هذا النجاح سيعزز فرص البلاد في السباق لتنظيم كأس الأمم الأفريقية كان 2025".

انسحاب الكاميرون إشاعة

وعن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول نية الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الانسحاب من المنافسة التي ستستضيفها الجزائر بين 13 كانون الثاني/جانفي و4 شباط/فيفري 2023، ردّ أوكالي: "فيما يتعلق بالكاميرون، لم يتم إرسال أي قرار رسمي في هذا الجانب إلى الاتحاد الأفريقي."

وأردف: "ولا أعتقد أن الكاميرون، الذي شارك في كأس العالم 2022 بقطر، يقرر الانسحاب ويعرض نفسه لعقوبات شديدة من هيئة كرة القدم القارية."

وأكّد أنّ "المعلومات المتعلقة باحتمال انسحاب أي منتخب هي مجرد شائعات لأنه لم يتم إبلاغنا من قبل "كاف" منظمة الحدث بل قامت المنتخبات الـ 17 المعنية إضافة إلى الجزائر بإرسال مبعوثين لزيارة مرافق الإيواء وأماكن التدريبات والمباريات الرسمية، قبل إرسال القوائم الموسعة للاعبيها ومختلف الطواقم".

وبشأن منتخب أوغندا، الذي أبدت اتحاديته الانسحاب بسبب أزمة مالية، فلفت المسؤول الرياضي إلى أنّ "وبخصوص أوغندا عاد كل شيء إلى طبيعته. وسيكون منتخب هذا البلد حاضرًا في طبعة الجزائر للمحليين."

أسعار رمزية للتذاكر

أعلن رشيد أوكالي بأنّ اللجنة أنشأت ما لا يقل عن 80 نقطة لاستخراج التذاكر عبر المدن الأربع المعنية بالـ"شان" (الجزائر العاصمة ووهران وعنابة وقسنطينة)، موضحًا أنه "على مستوى هذه النقاط سيتحصل المناصرون على تذاكرهم بعد شرائها عبر الإنترنت".

وهنا ذكّر بـ " اعتماد نظام جديد لبيع التذاكر سيجعل تزوير التذاكر الإلكترونية شبه مستحيلة وستباع بأسعار رمزية".

ودعا رئيس اللجنة الجماهير الرياضية إلى الحضورالمكثف في الملاعب وذلك خلال كل اللقاءات المبرمجة في "شان"وليس فقط تلك الخاصة بالمنتخب الجزائري.

وختم بالقول: "يتعين على الجمهور الجزائري أن يساهم في المقام الأول بقوة في هذا النجاح."