20-ديسمبر-2022
تميمة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تميمة بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، التي ستنطلق في الجزائر خلال الفترة من 13 كانون الثاني/جانفي حتى  4 شباط/فيفري 2023.

الملصق الرسمي للدورة مستوحى من بوابة أسطورية لأحد مساجد ولاية تلمسان غرب البلاد

وذكر "كاف" عبر موقعه الرسمي أن "التميمة هي رسم إيضاحي لإحدى البوابات الجزائرية الشهيرة وهي بوابة مسجد سيدي بومدين في تلمسان."

وتابع: "القصة في الملصق هي تفاصيل رحلة الشعب الجزائري ونسيجهم: مكان رمزي. جوهرة معمارية خالصة. البوابة الأسطورية لمسجد سيدي بومدين - الذي يقع في تلمسان، وهي مدينة غنية بالتراث، في منطقة العباد- ويحتل مكانة خاصة في التاريخ الجزائري".

وأضافت الهيئة الأفريقية لكرة القدم أن "التميمة هي قماش برتقالي في إشارة إلي دفء الصحراء التي تهز جنوب البلاد وكذلك برائحة الحمضيات".

وأردف المصدر: "الجزائر هي واحدة من أكبر منتجي البرتقال في العالم، وبما أنه يجب أن يكون لكل تحفة عنوان، فإن الملصق الرسمي لبطولة أمم أفريقيا يحمل العنوان: مرحبا (أهلا بك) الجزائر ترحب بأفريقيا".

ويشارك في هذه الطبعة السابعة من العرس الكروي القاري الخاص باللاعبين المحليين، 18 منتخبًا لأول مرة، قُسّمت على ثلاث مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين أخريين تشكلهما ثلاثة منتخبات في كل واحدة.

وسيلعب المنتخب الوطني بقيادة مجيد بوقرة، مبارياته في الدور الأول بملعب براقي (الجزائر العاصمة)، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق. على أن يستهل المنافسة أمام المنتخب الليبي يوم الجمعة 13 كانون الثاني/جانفي (17:00).