06-أبريل-2022

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت مجلة الجيش إن الشعب الجزائري اكتشف تفاصيل مؤامرة أخرى تحاك ضد الجزائر من الخارج، تقودها منظمة إرهابية، على حد وصفها.

مجلة الجيش: هذه المحاولات يقف وراءها أناس تاهت بهم السبل وآثروا الانخراط في أعمال عدائية مفضوحة ضد بلادنا ومؤسساتها

وذكرت لسان حال الجيش الوطني الشعبي، في افتتاحية عددها لهذا الشهر أنه "بعد إحباط محاولات سابقة للنيل من الدولة الجزائرية ومؤسساتها الدستورية، ها هو الشعب الجزائري يكتشف تفاصيل مؤامرة أخرى تحاك ضد بلادنا انطلاقًا من الخارج، والمدبرة من قبل منظمة إرهابية يستعمل أحبارها أساليب قذرة وحملات عـدائية مغرضة تنم عن حقد دفين تجاه الجزائر وشعبها وضد ما يتحقق في ظل التوجه الجديد من إنجازات على أكثر من صعيد وفي ظرف زمني وجيز".

ولفتت المجلة إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد كشف ذلك في رسالة وجهها بمناسبة إحياء ذكرى سقوط عميروش وسي الحواس شهيدين في ساحة الوغى".

وفي تلك الرسالة، أبرز  الرئيس أن الجزائر تمكنت من "إحباط عدة محاولات للمس بالاستقرار تم إحباطها في سياق دعوته الشباب إلى الاحتياط من الاضطرابات العالمية الحالية".

من جانب آخر، أكدت مجلة الجيش أن "العمل الجبار" الذي ما فتئت تنجزه قوات الجيش الوطني الشعبي سيكتمل بتحييد فلول بقايا الإرهاب وفضح ممارسات وألاعيب الخونة الذين يسعون لضرب أركان الدولة ومؤسساتها، على حدّ وصفها.

وأضافت أن هذه المحاولات "يقف وراءها أناس تاهت بهم السبل وآثروا الانخراط في أعمال عدائية مفضوحة ضد بلادنا ومؤسساتها، مستعينين ببعض القوى الأجنبية التي لا تخفي عداءها لبلادنا".

وفي سياق متصل، أشادت الافتتاحية بما وصفته بـ "النتائج الباهرة التي حققتها مفارز الجيش الوطني الشعبي في المدة الأخيرة في مجال مكافحة الإرهاب بفعل "جهود متواصلة تنم عن إرادة فولاذية لاجتثاث هذه الظاهرة الغريبة عن قيم ديننا ومجتمعنا".

 وأشارت الى أن هذه "النتائج النوعية تعكس الاحترافية العالية التي بلغتها قواتنا المسلحة ويقظتها المستمرة واستعدادها الدائم لتحييد كل من يتجرأ على المساس بأمن بلادنا".

وتتمسك مجلة الجيش منذ فترة ليس بالبعيدة، بخطاب يحذّر من مؤامرات أجنبية تستهدف أمن البلاد، وتحذر الجزائريين من مغبة الانخراط فيها.