07-ديسمبر-2020

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت افتتاحية مجلة الجيش، إن الجزائر معنيّة بالتهديدات غير المباشرة التي تواجه أمن المنطقة، داعية الجزائريين لإدراك الخطر الذي يتهدد الحدود.

المجلة: على شعبنا أن يدرك الحقيقة الخفيّة للمخططات العدائيّة

وأوضحت لسان حال الجيش الوطني الشعبي، في عددها لشهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، أن الوضع الإقليمي المتردي على طول شريط حدودنا وقيام بعض الأطراف مؤخرًا بتهديد أمن المنطقة يعنينا.

وذكرت الافتتاحية أنّ "هذه التهديدات حتى وإن كانت غير مباشرة تعنينا وعلينا الاستعداد لمواجهتها"، مشيرة إلى أنّ "الجزائر يتحتم عليها ذلك، كون بلادنا لها التزامات إقليمية يفرضها دورها المحوري".

واعتبرت افتتاحية مجلة الجيش أن هذه المخططات العدائيّة التي تستهدف بلادنا تستدعي بالضرورة أن يدرك شعبنا حقيقة أهدافها الخفيّة، دون أن تشير إلى اسم الجهات التي تقوم بهذه الأعمال.

وبخصوص الأزمة الصحية، أكدت الافتتاحية أن جائحة فيروس كورونا، لم تؤثر بأي حال من الأحوال على النشاط الاعتيادي لوحدات الجيش، حيث تواصل هذه الوحدات تنفيذ برامج التحضير القتالي، بما يكفل لها الابقاء على جاهزيتها لمواجهة أي طارئ.

كما استمرت حسب المجلة، المؤسسات الصناعية على نفس وتيرة الانتاج المخطط لها ملبية بذلك الاحتياجات الوطنية، في انتظار الشروع في تجسيد الرؤية بعيدة المدى للقيادة العليا للجيش لتطوير الصناعة العسكرية، وتوسيع دائرة اهتماماتها.

وأشارت في هذا السياق إلى أنّه من المنتظر أن تقتحم الصناعات العسكرية الأسواق الإقليمية والدولية، وهو ما يبيّن إصرار الجيش ومن ورائه الشعب، حسب المجلة، على التغلب على كل الظروف والمعوقات الموضوعية الطارئة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفريق شنقريحة يتعّهد بالحفاظ على الاستقلال الوطني

مجلة الجيش تردّ على شكوك حول وجود مراكز قرار موازية في السلطة