08-يونيو-2022
شنقريحة

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

جدّدت افتتاحية مجلة الجيش دعم المؤسسة العسكرية لمبادرة "اليد الممدودة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، معتبرة أنها "تستهدف لم شمل كل فئات الشعب الجزائري دون تفرقة وتميز الخدمة بلادهم مع طي صفحة الماضي".

مجلة الجيش: المبادرة الرئاسية تقف في وجه كل الحملات التشويهية التي تستهدف الجزائر

ودعت افتتاحية المجلة كل الجزائريين للانخراط في عملية بناء البلاد والتطلع إلى غد أفضل وأجود، من خلال المبادرة التي "ترمي إلى تكوين جبهة داخلية متماسكة، تقف من جهة في وجه كل الحملات التشويهية التي تستهدف الجزائر وتساهم من جهة ثانية في النهوض بالبلاد والدفع بعجلة التنمية الوطنية".

وعادت المجلة للتذكير بموقف المؤسسة العسكرية عبر كلام الفريق سعيد شنقريحة الذي أكد على "دور مبادرة لم الشمل في تمتين اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية، وهي مبادرة تنم بحق عن الإرادة السياسية الصادقة للسلطات العليا في البلاد من أجل لم الشمل واستجماع القوى الوطنية لا سيما في هذه الظروف الدولية الراهنة".

واعتبر المصدر ذاته "أن مبادرة الرئيس تضاف إلى الانجازات والمكاسب التي حققتها الجزائر من خلال استكمال البناء المؤسساتي وإرساء دولة العدل والقانون وإضفاء أكثر ديناميكية على السياسة الخارجية إضافة إلى الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وإيلاء أهمية قصوى للجانب الاجتماعي، ترجمتها إجراءات عملية تصب في صالح المواطن."

وأضافت لسان حال المؤسسة العسكرية أنّه "لقد تمكن رئيس الجمهورية من إرساء قواعد وتقاليد جديدة في مدة لم تتجاوز 30 شهرا منذ توليه مهمة قيادة البلاد، فقد وشح مختلف مناحي التسيير برمزية غابت عنها منذ عقود".

لتختم: "مؤكدا (الرئيس تبون) أن المشروع الإصلاحي المتكامل الذي يحمله قد اكتملت أسسه وقواعده وبدأت تلوح معالم جزائر جديدة وتتجسد عمليا على أرض الواقع وتعمل بجد وثبات تحت قيادة رئيس منتخب جامع للشمل."