09-يونيو-2023
أسميدال

شركة "مخصبات الجزائر فرتيال" (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

رحّب مجمع "أسميدال" لإنتاج الأسمدة في الجزائر، بقرار محكمة التحكيم الدولي، القاضي برفض عدد من الطلبات المقدمة من طرف مجمع "فيلار مير" الإسباني ضده، وتأسف في الوقت نفسه لكون هذا الرفض جاء جزئيًا.

يدور خلاف قضائي بين الشركتين الجزائرية والإسبانية حول شركة "مخصبات الجزائر فرتيال"

ويدور خلاف قضائي بين الشركتين الجزائرية والإسبانية، حول شركة "مخصبات الجزائر فرتيال" والذي تعود حيثياته إلى سنوات 2018 و2019.

وجاء في بيان لمجمع "أسميدال": إنه "في إطار النزاع بين مجمع أسمدال ومجمع فيلار مير Grupo Villar Mir الإسباني بخصوص شركة "مخصبات الجزائر فرتيال"، والذي تعود حيثياته إلى سنوات 2018 و2019، حيث أطلقت إجراءات التحكيم الدولي ضد مجمع أسمدال (وليس ضدّ مجموعة سوناطراك).

وأضاف المصدر نفسه: "في نهاية إجراءات التحكيم، يرحب مجمع أسميدال، بداية، برفض محكمة التحكيم الدولي لعدد من الطلبات المقدمة من طرف مجمع فيلار مير GVM ضده، كما يأسف لكون هذا الرفض جزئي".

وأضاف البيان، إن مجمع "أسميدال" يعكف حاليًا على دراسة وتحليل عناصر وأساسيات هذا الحكم، كما يحتفظ بإمكانية اللجوء إلى إجراءات النقض لحماية حقوقه في إطار التحكيم الدولي.

في مقابل ذلك، اعتذر مجمع "أسميدال" عن عدم إمكانية إعطاء تفاصيل أخرى حول الموضوع، "نظرًا لكون ملف النزاع يخضع لواجب السرية الذي تخضع له جميع الأطراف".