13-ديسمبر-2021

مجيد بوقرة، مدرب المنتخب المحلي (الصورة: Getty)

قال مجيد بوقرّة، مدرّب المنتخب الجزائري المشارك في كأس العرب، إنه كان من الصعب إشراك اللاعب بغداد بونجاح في المباراة الأخيرة مع المغرب، بعد الإصابة التي تعرّض لها.

بوقرة: انطلقنا في بناء هذا المنتخب في الـ 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وكان لدينا يومان فقط للتدريب

وبرّر "الماجيك" هذا القرار، في حوار حصري للتلفزيون الجزائري، بعد المغامرة بصحته، "في حالة بغداد لو أنه تعرض للإصابة مجدّدًا فقد كان من الممكن أن يتسبّب ذلك في تعقيدات له مدى الحياة، لكن اليوم هو جاهز لمباراة قطر".

 

 

أما بخصوص يوسف بلايلي، فطمأن بوقرة بأنه بخير ولا شيء يدعو للقلق، وعلق قائلًا: "لقد تعرّض لإصابة خفيفة في نهاية مباراة المغرب على مستوى الرأي، ولم تكن خطيرة، كلّ شيء على ما يرام ولا توجد أيّة مشكلة بخصوص هذا اللاعب".

وعن التحضيرات التي تسبق مباراة المنتخب الجزائري ضدّ نظيره القطري، قال مدرب "الخضر" إنه "تركنا اللاعبين يفرحون قليلًا، اليوم قمنا بحصة استرجاع مهمة جدًا، نحن بصدد الاسترجاع والتحضير جيّدًا والعمل على كلّ تفاصيل المباراة المقبلة ونعمل على الفوز في مباراة فريقنا الوطني مع قطر".

يجيب "الماجيك" حول سؤال متعلّق باللحظات التي عاشها مع ضربات الترجيح قائلًا: "كانت تجربتي الأولى مع ضربات الترجيح. ردّة فعلي هي الضربة الأخيرة. لم أودّ مشاهدة الضربة الأخيرة، أردت فقط سماع خبر تأهّلنا أم لا".

وخلال حديثه عن تشكيلة المنتخب الجزائر المشارك في كأس العرب بقطر، عاد بوقرّة إلى التحضيرات التي سبقت البطولة واعترف أنه "انطلقنا في بناء هذا المنتخب في الـ 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بلاعبين كانوا ينشطون في البطولة الوطنية والدوريات العربية، قبل المباراة الأولى كان لدينا يومان فقط للتدريب، وبعدها أصبحنا نخوض مباراة كل ثلاثة أيام مقابل يومين للاسترجاع".

ويستطرد المتحدّث قائلًا: "المهمّة لم تكن سهلة، لكن اللاعبين كانوا في المستوى، وعازمون على الذهاب بعيدًا في هذه المنافسة، ولعب كل مباراة كأنها مباراة النهائي. لقد كانت هذه البطولة فرصة لإشراك الجميع تحسبًا للمنافسات مع المنتخب الأوّل".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجيد بوقرة: اللاعب محمد الأمين توقاي أقنعني كثيرًا ضد مصر

انتقالات لاعبي "الخضر".. عروض شحيحة من القارّة العجوز