19-سبتمبر-2024
(الصورة: فيسبوك) رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل الوزير الأول

الرئيس تبون والوزير الأول (صورة: فيسبوك)

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، على اجتماع تحضيري أولي خصص لإسداء التوجيهات الكبرى الخاصة بمشروع قانون المالية 2025، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

الرئيس تبون كان قد طالب الوزير الأول بمواصلة العمل بعد تقديمه الاستقالة

وجاء في البيان: "ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، اجتماعا تحضيريا أوليا لإسداء التوجيهات الكبرى لمشروع قانون المالية 2025، والذي سيكون متماشيا مع القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي التزم بها السيد رئيس الجمهورية في حملته الانتخابية لرئاسيات 7 أيلول/سبتمبر 2024."

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، مباشرة بعد مراسيم تنصيبه يوم الثلاثاء الماضي، رئيسا للبلاد لعهدة ثانية، قد استقبل الوزير الأول نذير العرباوي الذي قدّم له استقالة حكومته.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تبون "استقبل الوزير الأول الذي قدّم استقالة الحكومة، وأمره بتأجيل القرار ومواصلة العمل لضمان الدخول الاجتماعي".

إضافة إلى ذلك، أمر الرئيس حكومة العرباوي بإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، قبل عرضه على البرلمان، مؤكدًا أن "هذه الملفات المستعجلة تتطلب دراية الوضع من الوزراء الحاليين".

من جهته، أكد الوزير الأول أن الرئيس مواصلة العمل لأننا مقبلون على دخول اجتماعي، أي دخول مدرسي وجامعي، وتكوين مهني، بالإضافة إلى إعداد مشروع الميزانية".

وكان الرئيس تبون قد تعهد في برنامجه الانتخابي برفع الأجور ومواصلة العمل بمنحة البطالة بالإضافة إلى بناء مليوني سكن واستحداث 450 ألف منصب شغل.