06-ديسمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء، وفدًا عن صندوق النقد الدولي يقوده كريس جيريغات، رئيس بعثة الصندوق إلى الجزائر، وفق ما أفاد به بيانٌ للوزارة.

عرض وزير الطاقة المحاور الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم

ويأتي هذا اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الطاقة والمناجم بحضور إطارات من الوزارة وممثل بنك الجزائر، في إطار المشاورات السنوية لصندوق النقد الدولي بموجب المادة الرابعة، وفق المصدر نفسه.

وفي السياق، عرض وزير الطاقة المحاور الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم، وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم.

كما ذكر بجهود القطاع لتنويع الاقتصاد الوطني وتنفيذ الإصلاحات الواردة في خطة عمل الحكومة المنبثق من خلال البرنامج الاقتصادي لرئيس الجمهورية.

من جهة أخرى،  أشار الوزير إلى التدابير المتوخاة لتعزيز النمو الاقتصادي والدور الذي يلعبه قطاع الطاقة والمناجم في العديد من الجوانب من تلبية الحاجيات الوطنية من الطاقة من كهرباء وغاز ومواد بترولية وكذا العمل على تأمين التغطية الطاقوية في البلاد على المدى الطويل، والمساهمة في أمن الطاقة العالمي لاسيما من حيث الانتظام والاستقرار والموثوقية ومن خلال زيادة قدرات الإنتاج وتطوير الصناعات التحويلية للمحروقات والمناجم، على غرار تطوير البتروكيماويات وتحويل الموارد المعدنية.