17-سبتمبر-2021

رياض محرز (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تصدر اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، قائمة أحسن الهدافين الجزائريين في المنافسة الأوروبية، مناصفة مع القائد السابق للخضر رابح ماجر بـ 11 هدفًا، حسبما أعلنه اليوم الجمعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: يبدو أن محرز باشر المنافسة هذا الموسم على نفس الايقاع وبنفس الطموحات

ويأتي هذا التصنيف بعد إحرازه هدفًا في المباراة الاخيرة أمام نادي ليبزيغ (6-3) مساء اليوم الأربعاء لحساب الجولة الأولى لرابطة ابطال أوروبا.

واعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن اللاعب الجزائري الذي كان متألقًا بشكلٍ لافت الموسم الفارط خلال مباراة باريس سان جيرمان، في نصف نهائي المنافسة، قبل خسارته المباراة النهائية أمام تشيلسي، "يبدو أنه باشر المنافسة هذا الموسم على نفس الايقاع وبنفس الطموحات".

وخلال الفوز العريض الذي حققه فريقه مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي أمام ليبزيغ ضمن المجموعة الأولى، سجل ابن مدينة الضاحية الباريسية، هدفًا من ضربة جزاء، ما جعله يعد أحسن هداف جزائري في رابطة الابطال مناصفة مع النجم رابح ماجر.

واعتبر ماجر الذي حرم بايرن ميونيخ من التتويج بكاس رابطة الابطال الأوروبية سنة 1987، بعد إحرازه هدفًا بالعقب، أحسن هداف جزائري في تاريخ المنافسة الاوربية بـ 11 هدفاً، لكنه لم يعد وحيدًا كأحسن هداف جزائري في المنافسة الأوروبية للاندية الغالية، حيث انفصل محرز عن زميله هلال سوداني الذي كان يتقاسم معه المركز الثاني بـ 10 أهداف.

ويشارك محرز للموسم الخامس في منافسة رابطة الأبطال الأوروبية حيث لعب لحد الآن 35 مباراة سجل خلالها 11هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

ويملك محرز سجلًا ثريا بـ 11 لقبًا كبيرًا مع الأندية والمنتخب الوطني، منها لقب البطولة الإنجليزية الممتازة التي توج بها ثلاث مرات (2016 - 2019 - 2021) وكأس أفريقيا للأمم سنة 2019 مع الخضر.

كما اختير مجر كأحسن لاعب في السنة من قبل الجمعية الانجليزية للاعبين المحترفين 2016، فضلاً عن إحرازه الكرة الذهبية الأفريقية في سنة 2016.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد طلاقه مع زوجته ريتا.. محرز يختار ابنة المليونيرة داون وورد

نجوم "الخضر".. فرقتهم كورونا ميدانيًا وجمعتهم تطوعيًا