04-مايو-2022
الفنان حزيم (الصورة: إنتلجنس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

رحل الفنان الجزائري حزيم، أبرز أعضاء فرقة "بلا حدود" الفكاهية، عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد معانته من مرض عضال، وفق ما أعلنت عائلته.

انتشرت شائعة وفاته خلال الأسبوع الماضي تزامنًا والحالة الصحية الحرجة التي كان يمرّ بها

وانتشرت شائعة وفاته خلال الأسبوع الماضي تزامنًا والحالة الصحية الحرجة التي كان يمرّ بها، حيث كان مقرٍّرًا أن يُنقل للعلاج في فرنسا غدًا الخميس، ما اضطر زوجته للخروج عن صمتها وتكذيب الخبر.

 

‎الفنان #مصطفى هيمون يعزي في وفاة رفيق الدرب المرحوم #حزيم

Posted by ‎Radio Oran اذاعة وهران‎ on Wednesday, May 4, 2022

ولد حازم في أكتوبر 1951 بولاية سيدي بلعباس الواقعة شمال غرب الجزائر، بدأ مسيرته الفنية مطلع الثمانينيات من القرن الماضي مع فرقة المسرح العمالي بولاية وهران غرب البلاد، غير أن شهرته انطلقت بداية التسعينات في زمن العشرية السوداء.

ترك الفنان الراحل محمد حزيم، على مدار أربعين عامًا، أعمال فنية في مسلسلات وأفلام، أشهرها "دكتور بوسينز"، "فيروس في القصر"، "معكم يا الخضرة"، "الحراقة"،" الطبيب"، "النفايات"، "هايدو ميدو"، "عائلة ضخمة"، "فيزا فري"، "بيت الجار"، "الفقراء والأغنياء"، و "بودو" و"الشيء" و"صفي واشرب".

اشتهر الفنان محمد حازم بمسلسل “بلاد الحدود” ثم "مهمة بلاد الحدود" وهو اسم فرقة مسرحية شكلها مع الفنانين مصطفى وحميد، وقد بث المسلسل على التلفزيون العمومي، حيث والذي تناول عدة مواضيع اجتماعية بطريقة ساخرة.