02-سبتمبر-2021

إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

يبدأ المجلس الشعبي الوطني، دورته السنوية العادية، بأجندة عمل كثيفة، تتضمن 8 مشاريع قوانين بالإضافة إلى مخطط عمل الحكومة.

أكد بوغالي أن هيئته على أتم الاستعداد للتكامل والتعاون مع الطاقم الحكومي لخدمة عجلة التنمية

ودعا إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، في كلمة له خلال افتتاح الدورة البرلمانية العادية الجميع للعمل والتنسيق للخروج من الأزمات المتراكمة ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأوضح قائلًا: "نفتتح دورتنا هذه والتي ستكون فاتحة لعهد جديد من التشريع في ظل الجزائر الجديدة، أمامنا جملة من المشاريع والقوانين التي سنباشر مناقشتها وإثرائها، حيث تم إيداع ثمانية مشاريع قوانين بمكتب المجلس، بالإضافة إلى مخطط عمل الحكومة الذي صادق عليه مجلس الوزراء".

وأكد بوغالي أن هيئته على أتم الاستعداد للتكامل والتعاون مع الطاقم الحكومي لخدمة عجلة التنمية، مشيرًا إلى إن الوقت قد حان لينطلق قطار التنمية في جميع المجالات.

وأبرز أن البرلمان مستعد لمرافقة الحكومة من خلال القوانين والتشريعات التي تتجاوب مع النظرة التي تشجع الاستثمار ومحاربة الفساد والتنسيق بين القطاعات وتحسين ظروف العيش الكريم للمواطنين والتركيز على الشباب ليبرز طاقاته، وربط الجامعة بالمؤسسات الاقتصادية.

كما تطرق بوغالي، إلى الاستحقاق الانتخابي الخاص بالمحليات، مؤكدًا إن دورهم مهم في انخراط المواطن في الانتخابات المحلية مما يتطلب إسهام الجميع لتحقيق مبدأ الديمقراطية التشاركية.

وبخصوص الوضعية الصحية ببلادنا، دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، الجميع، إلى بذل المزيد من الجهود، وزيادة الحرص وتوخي الحيطة والحذر والالتزام بقواعد الوقاية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المصادقة على قائمة أعضاء لجنة إثبات العضوية بالبرلمان

انتخاب رئيس المجلس وتنصيب النواب يوم الخميس