10-أغسطس-2023
فيتوريا

روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري (الصورة: Getty)

كشف البرتغالي، روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصر ي، عن موقفه من خوض مباراة ودية ضدّ الجزائر في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

التقني البرتغالي رحّب بخوض مباراة وديّة ضدّ أشبال بلماضي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل

ونقل موقع "كوورة" عن مصدر من الاتحاد المصري لكرة القدم، بأنّ فيتوريا "يرحب بخوض ودية ضد الجزائر خلال التوقف الدولي المقرر له من 9 إلى 17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وتابع: "يتم الاتفاق في الوقت الحالي على تفاصيل المباراة الودية من حيث الموعد والملعب، من أجل إنهاء كافة الترتيبات مبكرًا".

وكانت تقارير إعلامية أكّدت أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيواجه نظيره المصري في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار كأس أفريقيا للأمم 2023 التي ستجرى مطلع العام القادم في كوت ديفوار.

وقال موقع "شووت أفريكا" إن "مواجهة الجزائر ومصر الودية سيتم خوضها بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول القادم، أي قبل نحو 3 أشهر عن انطلاق منافسات البطولة الأفريقية".
 
من جهته، أشار موقع "العربي الجديد" إلى أنه تحصّل  على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد بأن "الهيئة تلقت من طرف إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم المباريات الودية اقتراحاً لمواجهة المنتخب المصري في تلك الفترة".

وتفيد المعلومات نفسها بأن الشركة قامت كذلك بنفس الخطوة مع الاتحاد المصري لكرة القدم، لكن الاقتراح ما زال قيد المناقشة عند مسؤولي المنتخبين العربيين، خاصة بالنسبة للطرف الجزائري.

وقبلها، برمج الاتحاد الجزائري للكرة مباراة ودية ضد المنتخب السنغالي، في الـ 12 أيلول/سبتمبر 2023، بملعب "عبدولاي واد" بداكار السنغالية، بداية من الساعة الـ20:00".