24-سبتمبر-2020

الجزائر عرفت ندرة في مادة السميد خلال الأزمة الصحية (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة الابتدائية، مساء الأربعاء، بوضع كل من مدير مطاحن "ليطورال" العمومية ببلدية حمادي كرومة (فرع مجمع سميد)، وكذا المدير التجاري ورئيس مصلحة التسويق بالمؤسسة تحت الرقابة القضائية، بعد متابعتهم في قضية فساد، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

كثير من تجار الجملة استغلوا جائحة كورونا للحصول على كميات كبيرة من السميد

وأوضح المصدر نفسه، بأن 12 شخصًا مثلوا أمام وكيل الجمهورية الذي أحالهم إلى قاضي التحقيق بإقليم محكمة الاختصاص، من بينهم مدير مطاحن "ليطورال" سكيكدة (فرع مجمع سميد) رفقة المدير التجاري ورئيس مصلحة التسويق وكذا تسعة تجار جملة للاستماع إلى أقوالهم، بخصوص قضية فساد تتعلق بـ "بيع وشراء مادة السميد بطريقة مخالفة للقانون في خضم أزمة كورونا.

وتعود حيثيات القضية إلى الفترة التي شهدت فيها الولاية ندرة في مادة السميد في الأسواق المحلية، تزامنًا وظهور جائحة "كوفيد- 19"، حيث استغل كثير من تجار الجملة الوضع وقاموا بتأجير سجلات تجارية لتجار آخرين، تقدموا من جهتهم إلى المطاحن وتحصلوا على كميات كبيرة من هذه المادة، بتواطؤ من مسؤولي مطاحن "ليطورال" سكيكدة بطرق مخالفة للقانون.

وقد توبع المعنيون بجنح "إساءة استغلال الوظيفة، وتحرير فواتير وهمية" بالنسبة لمدير المطاحن ومدير التسويق وكذا المدير التجاري، في حين تمت متابعة التجار بجنح القيام بأنشطة تجارية غير نزيهة وكذا ممارسة نشاط تجاري عن طريق الوكالة وعدم الفوترة.

للإشارة فإن وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، كام قد التمس الإيداع رهن الحبس في حقّ كل من مدير وإطارات مطاحن "ليطورال".

 

اقرأ/ي أيضًا:

علي حدّاد يوقّع عقدًا مع شركة أمريكية للضغط على الجزائر

مجلس قضاء الجزائر يفتح تحقيقًا في عقد رجل الأعمال علي حداد مع شركة أميركية