23-يونيو-2023
صحراء عين صالح

صحراء عين صالح (Getty)

دخلت مدينتان في الصحراء الجزائرية قائمة أكثر مناطق العالم حرًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

بلغت درجة الحرارة في مدينة إن صالح 47.2 درجةً مئويةً

ووفق ما نشره الموقع المتخصّص "إلدورادو واذر" فإن مدينتين جزائريتين سُجّلت فيهما درجات حرارة قياسية، هي الأعلى فوق سطح الأرض، منذ صباح اليوم الجمعة.

ونشر الموقع ذاته قائمة المدن الأكثر حرًا في العالم خلال خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وبحسبه، إلى غاية الساعة الثانية زوالًا بالتوقيت المحلي، بلغت درجات الحرارة ما بين 46.5 و47.2 بمدينتي أدرار (المرتبة 13)وإن صالح (المرتبة 7).

.

وضمت القائمة 15 مدينةً عبر العالم، سجلت أكبر درجات الحرارة في آخر 24 ساعة، جاءت مدينة في بوتسوانا  في مقدمتها بـ56 درجة مئوية.

ويوم أمس، نبهت مصالح الأرصاد الجوية، إلى ارتفاع محسوس في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الجنوبية والصحراء التي ستصل فيها درجة الحرارة إلى 47 درجة.

من جهتها، دعت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، المواطنين  إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الضرورية بعد الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد هذه الأيام.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها إن "الأطفال الصغار والأشخاص المسنين وذوي الأمراض المزمنة يعتبرون الفئة الأكثر عرضة لخطر الحر".

ونصحت الوزارة بـ"غلق الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرضة لأشعة الشمس مع إبقاء النوافذ مغلقة طالما درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل".

ودعت الوزارة المواطنين"تجنب الخروج في الأوقات الأشد حرا أو الخروج عند الضرورة في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء مع ارتداء ملابس خفيفة والمكوث تحت الظل".