15-أغسطس-2023

عامل بمركب الحجار (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الرئيس المدير العام لمركب سيدار الحجار مانع لطفي كمال، عن استعداد المركب لإنتاج المواد الضرورية المُرافقة لمشاريع السكك الحديدية الجديدة.

المدير العام لسيدار الحجار: المركب على استعداد تام لمرافقة مشاريع السكة الحديدية

وأوضح مانع لطفي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن المركب على استعداد تام لمرافقة مشاريع السكة الحديدية بإنتاج المواد الأولية والحديد اللازم لها مهما كان حجم الطلب.

وأضاف المتحدث أن تسيير مركب سيدار الحجار مبني على الثقة التامة بين العمال والإدارة والمرافقة الدائمة للسلطات العمومية مع إدراج تكنولوجيات جديدة عصرية في الإنتاج.

ويأتي حديث المدير بعد يومين من زيارة الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، إلى المركب حيث كان قد تحدث عن مراجعة منظومة التسيير في المركب منتقدًا الطريقة التي كان يدار بها في السابق.

وقال الوزير الأول إن مركب الحجار لم يكن يواجه إشكالية غياب السوق بل كان ضحية خلل في التسيير، مؤكدا أن الدولة سترافق المركب بإمكانياتها. وأعلن عن وجود دراسة لاستعمال المركب قصد إنتاج السكك الحديدية.

وكان الرئيس تبون قد أعلن لدى زيارته الصين قبل شهرين، عن إطلاق مشاريع سكة حديدية ضخمة بين الشمال والجنوب ومشاريع أخرى تربط مناجم البلاد في الشرق والغرب بمدن الشمال.

وأوضح في حديثه الإعلامي الأخير أن مشاريع السكة الحديدية تعتبر استراتيجية بالنسبة للجزائر في الفترة المقبلة كون أغلب الدول التي نجحت في تطوير منظومتها الاقتصادية اعتمدت بالدرجة الأولى على السكك الحديدية.