13-أبريل-2022
أصحاب عقود الإدماج

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف المدير العام للتشغيل والإدماج بوزارة العمل، شرف الدين بوضياف، الأربعاء، عن إدماج أكثر من 174 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل في مناصب دائمة إلى غاية نهاية آذار/مارس الفارط.

بوضياف: إدماج أكثر من 174 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل إلى غاية نهاية آذار/مارس الفارط

وأوضح بوضياف في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أنّه "تم إدماج أكثر من 174 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل في مناصب دائمة من أصل 340 ألف مستفيد إلى غاية نهاية آذار/مارس الفارط".

وقال في الصدد إن "نجاح هذه العملية مرهون بفعالية اللجان الولائية، خاصة بعد رصد الموارد المالية تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية التي تقضي بضرورة إدماج أصحاب العقود في مناصب دائمة".

وعن الفئات المعنية بالإدماج، أفاد بوضياف بأن "قطاعي التربية والجماعات المحلية يحوزان على حصة الأسد من العدد الإجمالي للمستفيدين".

كما أعلن بأن "104 ألف موظف في قطاع التربية سيكون معنيًا بهذه العملية"، مشيرًا إلى أن "عملية الإدماج تخص المستفيدين الموجودين في حالة نشاط إلى غاية 31 تشرين الأوّل/أكتوبر 2019 وفق ما نص عليه المرسوم التنفيذي 19- 336 الصادر في 8 كانون الأول/ديسمبر 2019 والمتعلق بإدماج المعنيين المستفيدين في حالة نشاط على مستوى القطاع الإداري والاقتصادي".

وهنا لفت إلى  أن "قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، قام بإجراءات استثنائية لإنجاح هذه العملية ذات البعد الوطني" .

والأحد الفارط، أسدى الرئيس تبون تعليمات بإدماج كل موظفي عقود ما قبل التشغيل التابعين لقطاع التربية الوطنية قبل نهاية أيار/ماي 2022.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أصحاب عقود ما قبل التشغيل.. التنازل عن الشهادة مقابل التوظيف

إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل .. الحقّ المؤجّل