02-نوفمبر-2023
من حملة الوفاء للشهداء لجمعية البركة الخيرية (الصورة: فيسبوك)

من حملة الوفاء للشهداء لجمعية البركة الخيرية (الصورة: فيسبوك)

أكد التلفزيون الجزائري، اليوم الخميس، دخول أولى المساعدات الإنسانية الإستعجالية التي أرسلتها الجزائر إلى قطاع غزة، عبر المعبر المصري.

أرسلت الجزائر مساعدات إنسانية هامة واستعجالية إلى قطاع غزة

وذكر التلفزيون أن أولى المساعدات الإنسانية الإستعجالية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد وصلت إلى مخازن الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

ونقل مراسل التلفزيون الجزائري في غزة، عن الهلال الأحمر الفلسطيني شكره للجزائر، مؤكدا أن هذه المساعدات ستساهم في صمود المنظومة الصحية الفلسطينية.

11111111

وكانت الجزائر، قد أرسلت في 22 تشرين الأول/أكتوبر  بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى قطاع غزة.

وتكفل طيران الجيش الوطني الشعبي عن طريق جسر جوي بنقل المساعدات إلى مطار العريش بجمهورية مصر لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وتمثلت المساعدات في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، وغيرها من المواد الإغاثية المستعجلة التي يحتاجها سكان غزة في ظل الحصار القاتل الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على كل المواد الحيوية في القطاع.

ويضاف ذلك إلى الجهد الإغاثي الذي تقوم به جمعيات جزائرية في الميدان من أجل نصرة أهل غزة.

وسبق لجمعية البركة للعمل الخيري والإنساني، أن أطلقت حملة “الوعد المفعول” التي ساهمت في فتح المآوي في غزة وتزويدها بالأكل والشرب والأغطية والأدوية.

كما قامت جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية بإطلاق حملة لمساعدة الفلسطينيين في غزة وهو نفس ما عملت عليه جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية، من خلال حملتها "يد بالعطاء ويد بالدعاء".