22-أكتوبر-2023
الهلال الأحمر

(الصورة: فيسبوك)

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، عن شحن 4 طائرات بمساعدات إنسانية، مباشرة بعد إعلان السلطات العليا إطلاق جسر جوي تجاه مطار العريش، بمصر، لتقديم الإغاثة لأهالي غزة.

ابتسام حملاوي: المساعدات تشمل أفرشة وأدوية واحتياجات أخرى

وقالت ابتسام حملاوي، في تصريحات إعلامية، بالمحطة العسكرية الجوية، بوفاريك، إن "المساعدات تتمثل في أفرشة، أغطية، وأدوية، وغيرها من الاحتياجات".

وأشارت إلى أن "المساعدات انطلقت بأوامر من السلطات العليا في البلاد، موازاةً مع التطورات الحاصلة في قطاع غزة"، مؤكدةً أن "عملية تجميع المساعدات، تمت بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري، وذلك من أجل رصد الاحتياجات الأساسية."

وكانت الرئاسة، أعلنت، مساء السبت، عن قرار الجزائر بإرسال مساعدات إنسانية إلى غزة، عبر مطار العريش بمصر، ومنه يتم إدخالها من معبر رفح.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أنّه "قررت الجزائر، بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح."

وأضاف: "المساعدات تتمثل في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، وستُرسل عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي".

وتُعبّر هذه المساعدات العاجلة، وفق المصدر، عن "التزام الجزائر، قيادة وشعبا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض إلى عدوان متواصل، لاسيما في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر".

وثمنت حركة "حماس" قرار الجزائر بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، عبر جسر جوّي نحو مطار العريش في مصر.

وقال ممثل حركة المقاومة الإسلامية في الجزائر يوسف حمدان إن "هذه الخطوة الإنسانية والأخوية، تدلّ على وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الفلسطيني. الذي يتعرض لجرائم حرب في معركة دفاعه عن القدس والأقصى".